2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العربية" تروج لمطعم حمّص إسرائيلي يمنح خصما لـ"المطبّعين"

العربية تروج لمطعم حمّص إسرائيلي يمنح خصما لـالمطبّعين
جو 24 :

روّجت قناة "العربية" عبر موقعها الإنجليزي الرسمي لمطعم حمّص إسرائيلي يعطي خصما مقداره 50 بالمائة للفلسطينيين، واليهود الذين يتناولون الطعام معا.

ونقلت العربية على لسان المستوطن "كوبي تزافير" مالك مطعم "دبال بار" قوله إن "المطعم الذي يقع بنتانيا قرب تل أبيب يهدف إلى تشجيع التعايش بين العرب واليهود، من خلال الحمص الذي يعد من أكثر الأكلاب شعبية في الشرق الأوسط".

ونشرت "العربية" نص أحد إعلانات المطعم الذي يتباهى بـ"الحمص العربي الممتاز، وبالفلافل اليهودي العظيم"، بالإضافة إلى خدمته المجانية "سواء أكنت عربيا أم يهوديا أم مسيحيا أم هنديا"، وفق للموقع.

ويأتي نشر "العربية" للخبر في ظل الحملة التي شنها ناشطون عليها في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما قالوا إن "تغطيتها للانتفاضة منحازة لليهود على حساب الفلسطينيين"، حيث سمّت العربية عمليات الطعن بـ"الاعتداء".

وقال ناشطون إن "العربية تروج لهذا المطعم بشكل فاضح، لا سيما أنها نقلت تصريح مالك المطعم الذي قال إن الفكرة من الإعلان عنه يأتي لمحاولة نشر السلام بين الطرفين المتحاربين في هذه الأيام".

وفي تلميح مباشر إلى تناول أحد ضباط السلطة الفلسطينية طعام الفطور سوية رفقة ضابط إسرائيلي، قال مالك المطعم: "أشعر بالفخر عندما جاء ضابط مسلم، وضابط يهودي وتناولا الطعام معا".

وبالرغم من جميع ما سبق، إلا أن المستوطن "كوبي تزافير" مالك المطعم رفض الإجابة على سؤال "ما إذا كان يعتقد بوجوب إقامة دولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".


رابط الخبر في موقع قناة "العربية" باللعة الإنجليزية (هنا)

(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير