jo24_banner
jo24_banner

17 مليون دولار منحة اميركية لتقديم 50 ألف طن قمح للأردن

17 مليون دولار منحة اميركية لتقديم 50 ألف طن قمح للأردن
جو 24 :

وقع الاردن والولايات المتحدة الاميركية اتفاقية منحة تقدم بموجبها الاخيرة 50 ألف طن قمح للمملكة بقيمة 17 مليون دولار.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في بيان صحفي اليوم السبت ان الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان عن الجانب الاردني والسفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز، وممثلة عن وزارة الزراعة الأميركية عن الجانب الاميركي، تاتي ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها حكومة الولايات المتحدة .

وقالت الوزارة ان الإعلان عن هذه المنحة الاستثنائية جاء خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن مطلع العام الحالي، وذلك تقديراً لجهود الإصلاح الشامل التي يقودها جلالته والتحديات المالية والاقتصادية التي يواجهها الأردن.

وعبر حسان عن شكر المملكة حكومة وشعبا للولايات المتحدة الأميركية على الدعم المتواصل الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين والشراكة الاستراتيجية التي تحكمها، والجهود التي يبذلها جلالة الملك لتمكين وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة ، حيث كان لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية بمختلف القطاعات.

وقال السفير الاميركي ستيوارت جونز ان علاقة وثيقة مشتركة وتعاونية تجمع الولايات المتحدة والأردن لأكثر من 60 عاما. وتقدم الولايات المتحدة هذه المنحة للمساعدة في تحقيق الاستقرار بتكاليف المعيشة اليومية للأردنيين وتخفيف بعض الضغوطات على الحكومة الأردنية التي تسير في طريق الإصلاح الذي لا غنى عنه لتحقيق الازدهار الاقتصادي في الأردن.

يذكر ان الأردن حصل على استثناء للعام الثاني على التوالي للحصول على هذه المنحة بعد توقفها قبل عشرة أعوام. بترا

تابعو الأردن 24 على google news