jo24_banner
jo24_banner

يومان طبيان مجانيان في الزرقاء لمنظمة أرض الانسان الايطالية الاربعاء والخميس

يومان طبيان مجانيان في الزرقاء لمنظمة أرض الانسان الايطالية الاربعاء والخميس
جو 24 : تقيم منظمة ارض الانسان الايطالية يومي الاربعاء والخميس آخر نشاطاتها في محافظة الزرقاء ضمن مشروع "اليوم الطبي المجاني" في المركز الصحي التابع لشريكها المحلي (جمعية رعاية أسرة الجندي)، وتحت رعاية السفارة الأسترالية في عمان، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لرعاية كبار السن (HelpAge International).

ويتم خلال اليومين الطبيين المفتوحين تزويد أهالي الزرقاء بفحوصات طبية مجانية للضغط الدم والسكري وفحص للنظر والسمع، الى جانب عقد ورشات عمل توعوية بالأمراض المذكورة وسرطان الثدي وكتيبات حول مخاطر الأمراض غير المعدية وكيفية تجنبها.

وأبدت مديرة مكتب منظمة ارض الانسان الايطالية ديبورا دابويت امتنانها للمساهمات السخية التي قدمتها كل من السفارة الأسترالية، والسفارة الكندية، ووزارة التجارة والخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية إلى جانب الدعم الايطالي للمشاريع، موضحة ان المنظمة لولا الدعم المقدم لها لما كانت قادرة على انجاح مثل هذا المشروع.

وأضافت دابويت ان المشروع المذكور أثبت نجاحه، إذ زار جمعية رعاية اسرة الجندي ما يقارب 507 أشخاص خلال الايام الطبية المجانية الستة الماضية التي نفذها المشروع، إضافة الى توعية نحو 800 شخص حول الامراض غير المعدية وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تم الاشراف عليها من قبل مدربين مختصين.

وقالت "بدأت منظمة أرض الانسان نشاطاتها في الأردن عام 2003، ومنذ ذلك الحين وهي تنفذ العديد من المشاريع والبرامج التي تستهدف الاردنيين من الفئات المهمشة واللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين في قطاعات الصحة وحماية الأطفال، إذ تقوم المنظمة حاليا بتنفيذ مشاريع المتعلقة بصحة الام والطفل (والاطفال حديثي الولادة) وايضا تقديم الرعاية الصحية الأولية".

وتنفذ منظمة ارض الانسان الايطالية العديد من المشاريع المتعلقة بالإغاثة والتنمية الدولية في قطاعات الصحة والتعليم، ومشاريع كسب العيش والمياه والصرف الصحي، إذ تركز المنظمة بشكل كبير على حماية الأطفال وتقديم الفائدة لأسرهم ومجتمعاتهم المحلية.

من جانبها، قالت مدير عام جمعية رعاية أسرة الجندي سهاد بني مصطفى ان الجمعية ابدت استعدادها الكامل للمساهمة في مساعدة المجتمع المحلي وتطويره وزيادة الوعي فيه، موضحة ان اهالي الزرقاء ايضا ساهموا في انجاح المشروع من خلال مشاركتهم الايجابية وانخراطهم في الورشات التي تقديمها حول الامراض غير المعدية.

واضافت بني مصطفى ان الدورات وايام الفحص المجانية كشفت عن وجود بعض الاصابات في امراض السكري والضغط لشبان في مقتبل العمر الامر الذي يؤكد على اهمية الفحص الدوري لكل الفئات العمرية لما قد يجنبهم الوصول لحالات متأخرة.
وتعمل جمعية أسرة الجندي (مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1971 منضوية تحت لواء القوات المسلحة الاردنية) على تنفيذ الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال والأنشطة المدرة للدخل للنساء، كما أنها مجهزة بمركز صحي شامل يقدم خدمات طبية واسعة حيث يزور المركز لا يقل عن 2400 شخص كل شهر.

وتأسست منظمة أرض الإنسان الإيطالية عام 1989 في مدينة ميلان الايطالية، وتركز من خلال المشاريع التي تنفذها على تمكين الموارد البشرية والطبيعية المحلية، وتحاول تحقيق الاستدامة في مشاريعها على المدى البعيد، إذ حاليا تقوم المنظمة بتنفيذ 88 مشروعا في 20 دولة حول العالم حيث وصل عدد المستفيدين من مشاريعها الى أكثر من 2933730 منهم 105200 طفلا في عام 2014.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير