jo24_banner
jo24_banner

ماضي لـJo24: العقبة تنتعش.. وتنتظر مزيدا من الأفواج الروسية

ماضي لـJo24: العقبة تنتعش.. وتنتظر مزيدا من الأفواج الروسية
جو 24 : أمل غباين - أكد مفوض السياحة في سلطة العقبة شرحبيل ماضي انتعاش حركة السياحة في العقبة جراء ازدياد اعداد افواج السياح الاجانب.

وقال ماضي لـjo24 أن دول اوروبا خاصة الشرقية منها تتخذ العقبة في مثل هذه الاوقات من السنة وجهة للسياحة مشيرا الى أن العقبة استقبلت الخميس الماضي فوجا سياحيا من روسيا اضافة الى استقبال فوجا اخر صباح الاحد.

واشار الى ان افواج السياح الروس ستستمر بالوصول الى العقبة تباعا مؤكدا ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من اعادة النظر في الحوافز الممنوحة للطائرات القادمة الى العقبة واعفاء مستخدمي الطائرات من ضريبة المغادرة البالغة 40 دينارا ساهمت بشكل لافت الى ازدياد حركة السياحة.

وتابع ان خدمات المناولة والاصطفاف في مطار الملك حسين اضافة الى الحوافز المقدمة للمستثمرين في قطاع السياحة منحت الاردن والعقبة تحديدا فرصة لفتح الباب امام المزيد من السياح.

واضاف ان المساهمة المشتركة من قبل سلطة اقليم العقبة في دفع نصف تكاليف الترويج للعقبة ودعم وكلاء السياحة والسفر كان لها ايض الاثر الطيب في تسويق العقبة.

وعن اسباب الاهتمام بالسوق الروسي كملاذ لترويج العقبة سياحيا قال ماضي ان السائح الروسي يقرر وجهته بشكل مفاجئ ودون تخطيط مسبق وفي مثل هذه الاوقات من العام يحاول التوجه الى مواقع سياحية دافئه.

وشدد على ان الاجراءات الامنية التي تتخذها الاردن لحماية السائح توازي تلك الاجراءات المتخذه بالدول الاوروبية وبالتالي لا يتفاجأ بها السائح لكونه معتادا عليها.

ووجه ماضي رسالة الى الاردنيين بزيارة العقبة في عطل نهاية الاسبوع مؤكدا ان كلفة زيارتها توازي الكلفة التي يدفعها مقابل التدفئة في ايام البرد خاصة مع العروض "المجزية" التي تقوم بها معظم الفنادق.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير