jo24_banner
jo24_banner

لقاء تشاوري في الزرقاء لبحث قضايا تجارية وصناعية

لقاء تشاوري في الزرقاء لبحث قضايا تجارية وصناعية
جو 24 : قال محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان ان تعاون كافة الجهات والقطاعات العامة والخاصة يؤدي الى التطور والنماء وزيادة الاستثمار والحد من الفقر والبطالة.

واضاف خلال لقاء تشاوري عقد في غرفة تجارة الزرقاء اليوم الخميس جمع القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والامنية، ان اللقاء جاء للوقوف على مختلف المطالب التجارية والصناعية لمعرفة التحديات التي تواجهها، ومعالجة تعدد اللجان الرقابية الغذائية والصحية والقضايا العمالية وربط القطاع الخاص والجهات الرقابية بما يسمى بالتعاون البناء.

واشار الى اهمية مراقبة الغذاء والدواء والبيئة بهدف تحسين الية الخدمات المؤسسية، مطالبا بايجاد مبادرات وانشطة فاعلة تخدم التجار والصناعيين وابناء المجتمع المحلي.

وقال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ان اللقاء التشاوري يأتي لوضع المشاكل التي تواجه القطاعين التجاري والصناعي امام المسؤولين والتي من اهمها (الاوتوبارك) والبسطات ، الرقابة الصحية والنظافة، اضافة الى قضايا الرقابة الغذائية واعطال المياه والصرف الصحي وتصاريح العمالة الوافدة والتوعية الضريبية وشارع المصفاة الذي يحتاج الى سرعة في التنفيذ.

واشار رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس ثابت الور الى ان كافة المؤسسات في الزرقاء تعمل كفريق واحد هدفها التطور والرقي بالانجازات وتنفيذ المشروعات التي تزيد من تشغيل الايدي العاملة الاردنية والحد من جيوب الفقر، مبينا ان على المؤسسات مجتمعة تحويل التحديات الى فرص والارتقاء بالعمل الجماعي والفردي .

واضاف ان الصناعة الاردنية واجهت صعوبات كبيرة نتيجة اغلاق عدد من الاسواق المجاورة نتيجة المشاكل الدائرة فيها, مبينا ان الصناعة الاردنية رغم كل الظروف تصل الى حوالي مليار نسمة نتيجة الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة مع عدد من الدول, مشيرا الى ان نصف التجارة الاردنية البينية تصل الى دول عربية, وان الصناعة الوطنية لها ميزة تنافسية وتهدف الى خلق 70-80 الف فرصة عمل سنويا .

واكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني على ان البلدية بدأت تتجه نحو ايجاد حالة تكاملية مع مختلف القطاعات والسير نحو التنمية الفاعلة وانجاز مشروعات تنموية هادفة تخدم ابناء الزرقاء وتوفر فرص عمل تتجاوز 500 فرصة سنويا , مشيرا الى ان بلدية الزرقاء جاهزة للتعاون مع كافة المؤسسات من اجل خدمة الوطن والمواطن.

واكد ان البلدية بصدد ايجاد قطعة ارض تتبع لسكة الحديد لتحويلها الى موقع للبسطات والانتهاء من مشاكلها الحالية والتخفيف على التجار.

وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب مدير الشرطة العقيد عمر الحياري ومدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة واعضاء الغرفتين الصناعية والتجارية وعدد من مديري الدوائر الخاصة بالنقل والغذاء والدواء مناقشة جميع القضايا والمشاكل التي تهم القطاعين الصناعي والتجاري.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news