2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال شمال الضفة

إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال شمال الضفة
جو 24 : أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح بين خطرة ومتوسطة جراء قمع قوات الاحتلال لهمغرد النص عبر تويتر، عصر السبت، في أكثر من نقطة مواجهة في مدينتي نابلس وقلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

ففي نابلس، وقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز حوارة جنوبي المدينة إثر خروج الشبان في مسيرة تطالب بإعادة جثامين الذين استشهدوا خلال انتفاضة القدس الحالية.

وأشار ضابط الإسعاف بالإغاثة الطبية الفلسطينية جرير قناديلو إلى ثماني إصابات، ثلاث بالرصاص الحي وخمس أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي وصفت إصابة اثنين منهم بالخطرة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الذين يخرجون بمسيرة أسبوعية رفضا لإغلاق مدخل قريتهم لفائدة مستوطنة قدوميم المقامة فوق أراضيهم.

وقال منسق فعاليات المقاومة الشعبية بالقرية مراد اشتيوي إن جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق الرصاص الحي فقط لقمع المتظاهرين، وهو ما أدى لإصابة الشبان بإصابات خطرة.

وفي حي النقار بمدينة قلقيلية، اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان من المدينة أصيب خلالها ثلاثة بالرصاص الحي وعشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة أن هذا الحي أضحى نقطة مواجهات دائمة بين الشبان وجيش الاحتلال منذ اندلاع انتفاضة القدس قبل نحو شهرين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

الجزيرة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير