jo24_banner
jo24_banner

10 محطات شحن للسيارات التي تعمل على الكهرباء في عمان

10 محطات شحن للسيارات التي تعمل على الكهرباء في عمان
جو 24 : وقعت امانة عمان الكبرى وشركة هيسيو انترناشونال Hyseo International الفرنسية اتفاقية لانشاء محطات شحن للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية في مدينة عمان، بدعم من الحكومة الفرنسية.

وحصلت أمانة عمان على منحة مالية من الحكومة الفرنسية تقدر ب 430 الف يورو بموجب مذكرة تفاهم وقعها أمين عمان عقل بلتاجي بين مدينتي عمان وباريس ، تتضمن تمويل هذا المشروع والذي يشمل انشاء عشر محطات شحن للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية في مدينة عمان .

و تدعم هذه المنحة الشراكة بين امانة عمان وشركة هيسيو انترناشونال ، وشركة AllCell من الولايات المتحدة الامريكية والتي سوف تقوم باستخدام احدث التقنيات في الطاقة المتجددة النظيفة والسيارات الكهربائية.

وستقوم المدينتان من خلال مذكرة التفاهم بتبادل الخبرات لتحسين مستوى الحياة الحضرية لسكان عمان من خلال التركيز على قضايا تتعلق بالنقل والاستدامة ضمن اطار مشروع BRTالباص السريع .

واشار امين عمان عقل بلتاجي ان مدينتي عمان وباريس تشتركان بتاريخ طويل حافل بالعلاقات المشتركة الثنائية القائمة على التعاون ، وان توقيع المذكرة في هذا الوقت بالتحديد دليل واضح على الارتباط بين الاردن و فرنسا في ظل التحديات الحالية التي تعصف بالعالم اليوم.

و سيتم تمويل هذه البرامج من خلال منحة تقدمها الوكالة الفرنسية للتنمية AFD كجزء من دعمهم لتحسين منظومة النقل العام في عمان .

و ستكون عمان اول مدينة في الشرق الاوسط تقوم باستخدام هذه التكنولوجيا حيث ان دمج استخدام الطاقة الشمسية مع السيارات الكهربائية يعني طاقة نظيفة ومتجددة وسوف تسهم بشكل ايجابي في حماية المناخ .

وحضر توقيع الاتفاقية السفير الاردني في فرنسا مكرم قيسي وعمدة مدينة باريس آن هيدالغو و المدير التنفيذي للنقل و المرور في امانة عمان د. ايمن الصمادي.
تابعو الأردن 24 على google news