jo24_banner
jo24_banner

اليورو يسجل أدنى مستوى في أسبوعين ويتعرض لضغوط

اليورو يسجل أدنى مستوى في أسبوعين ويتعرض لضغوط
جو 24 :

سجل اليورو أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار أمس في ظل عدم يقين بشأن متى ستتقدم اسبانيا بطلب للحصول على مساعدة وبعد أن تحولت احتجاجات مناهضة للحكومة في مدريد الى اشتباكات عنيفة.


ولا بد أن تطلب اسبانيا مساعدة خارجية لكي يبدأ البنك المركزي الاوروبي شراء السندات الاسبانية. وبسبب تردد مدريد في طلب المساعدة تراجع الطلب على اليورو في الجلسات الاخيرة.


وقال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي لصحيفة وول ستريت جورنال في مقابلة نشرت أمس انه مستعد لطلب المساعدة اذا ظلت تكاليف الاقتراض مرتفعة للغاية لفترة طويلة.


وزاد تراجع اليورو بعد أن قال بنك اسبانيا المركزي ان الناتج المحلي الاجمالي واصل تراجعه "بمعدل كبير" في الربع الثالث من 2012.


وهبط اليورو 4ر0 % الى 2848ر1 دولار وهو أدنى مستوى له منذ 12 أيلول (سبتمبر) بعد أن سجل أعلى مستوياته في أربعة أشهر عند 31729ر1 دولار الاسبوع الماضي.


وتراجع اليورو 6ر0 % الى 71ر99 ين بعد أن سجل أعلى مستوى في الجلسة عند 46ر100 ين.
وساعد تراجع العملة الاوروبية على رفع سعر الين مقابل الدولار. وتراجعت العملة الامريكية 2ر0 % الى 60ر77 ين وهو أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين وغير بعيد عن أدنى مستوى في سبعة أشهر البالغ 13ر77 ين الذي سجلته في 13 سبتمبر حين أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) اجراءات تحفيز قوية لدعم التعافي الاقتصادي.رويتز 

تابعو الأردن 24 على google news