2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإتحاد الآسيوي يقرر مضاعفة الجوائز المالية لبطولات الأندية

الإتحاد الآسيوي يقرر مضاعفة الجوائز المالية لبطولات الأندية
جو 24 : أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مضاعفة قيمة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا من 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، في حين إرتفعت قيمة جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي من 350 ألف دولار هذا العام إلى 1 مليون دولار ، حيث سيتم تطبيق ذلك اعتباراً من النسخ المقبلة للبطولتين.

ويعتبر رفع قيمة الجوائز خطوة في الإتجاه الصحيح وبخاصة أن الأندية في عصر الإحتراف تتكبد أموالاً طائلة لتعزيز صفوفها للمنافسة على الألقاب الآسيوية.

ولعل ارتفاع قيمة جائزة بطل كأس الإتحاد الآسيوي يشكل دافعاً قوياً لتلك الأندية التي تعاني من ضائقة مالية وبخاصة في منطقة غرب آسيا.

وكانت عدة أندية تعتذر عن المشاركة وبخاصة في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي في ظل محدودية الجوائز المالية، لكن مع مضاعفة هذه الجوائز فإن المشاركة في البطولات الآسيوية ستشكل استثماراً واضحاً للأندية.

وبحسب موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن رفع قيمة الجوائز المالية جاء بعد موافقة المكتب التنفيذي في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على رفع قيمة الجوائز المالية في بطولات الأندية.

وقال داتو ويندسور أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة ببطولات الأندية في العاصمة الماليزية كوالالمبور: "زيادة قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا وكأس الإتحاد الآسيوي سيزيد من قيمة هذه البطولات، هذا تحفيز كبير واستثمار في مستقبل كرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وسيزيد من قوة المنافسة على لقب البطولتين" .

وبحسب القرار فإن قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا ارتفعت بما يعادل 3.5 مليون دولار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار مقابل 1.5 مليون دولار للوصيف، في حين يحصل الفريقين المتأهلين للدور قبل النهائي على مبلغ 200 ألف دولار لكل منهما .

وعلى صعيد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فقد أصبحت قيمة الجوائز المالية 2.1 مليون دولار، بارتفاع يبلغ 1.5 مليون دولار، فيحصل البطل على 1 مليون دولار، مقابل 500 ألف دولار للوصيف .

المكافآت وفقاً للنظام الجديد

- دوري أبطال آسيا: يحصل البطل على 3 مليون، الوصيف مليون ونصف، وفي الدور قبل النهائي يحصل كل ناد 200 ألف دولار، وفي ربع النهائي يحصل كل ناد على 120 ألف دولار، وفي دور الستة عشرة يحصل كل ناد على 80 ألف دولار.

-كأس الإتحاد الآسيوي: يحل البطل على مليون دولار بعدما كان يحصل على 350 ألف دولار، ويحصل الوصيف على نصف مليون دولار بعدما كان يحصل على 250 ألف دولار، وفي الدور قبل النهائي يحصل كل ناد على 40 ألف دولار حيث لم تكن تحصل الأندية التي تصل لهذا الدور على أي مبلغ سابقاً، وتحصل الفرق التي تصل إل الدور ربع النهائي على 25 ألف دولار ولم تكن تحصل الأندية في هذا الدور على أي مبلغ سابقاً، وفي دور الستة عشرة يحصل كل ناد على 15 ألف دولار ولم يكن أي ناد يحصل على هذا المبلغ في وقت سابق.
كووورة - فوزي حسونة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير