2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عباس: الهبة الفلسطينية سببها اليأس من انتهاء الاحتلال

عباس: الهبة الفلسطينية سببها اليأس من انتهاء الاحتلال
جو 24 : اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين ان الهبة الشعبية الفلسطينية المندلعة في الأراضي الفلسطينية تعود إلى "يأس الفلسطينيين من انتهاء الاحتلال" الاسرائيلي.
ووصف عباس في كلمة القاها الاثنين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد في رام الله، ما يحصل في الاراضي الفلسطينية المحتلة بانها "هبة جماهيرية وشعبية مبررة ضد الاحتلال سببها اليأس من انتهاء الاحتلال ومن اقامة دولة فلسطينية مستقلة".
واضاف "إن الهبة الجماهيرية سببها حالة اليأس التي وصل إليها الجيل الجديد، لأنهم بدأوا يشعرون باليأس من حل الدولتين (...) وبسبب الحواجز والاستيطان والجدار إضافة للاعتداءات الاسرائيلية اليومية على المسجد الأقصى".
ودعا الرئيس الفلسطيني الى "وقف كامل للاستيطان، ولاعتداءات المستوطنين بحق أبناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية، وأن يكون هناك موعد محدد لإقامة الدولة الفلسطينية، والزام اسرائيل بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين منذ العام 1993".
واضاف مشيرا الى النشاط الفلسطيني على المستوى الدبلوماسي "ذهبنا إلى مجلس الأمن للحصول على دولة كاملة العضوية ففشلنا، ثم ذهبنا الى الجمعية العامة وأخذنا دولة مراقب، كما حصلنا على عضوية عدد من المنظمات الدولية وكان آخرها عضوية في مؤتمر المناخ الذي عقد مؤخرا في العاصمة الفرنسية".
ومنذ الاول من تشرين الاول (اكتوبر)، استشهد 117 فلسطينيا خلال الهبة الشعبية تخللتها مواجهات واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا (ا ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير