jo24_banner
jo24_banner

"عمومية المتكاملة" تقر اعادة هيكلة رأس مال الشركة

عمومية المتكاملة تقر اعادة هيكلة رأس مال الشركة
جو 24 : اقرت الهيئة العامة للشركة المتكاملة للنقل المتعدد، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، خطة اعادة هيكلة رأس مال الشركة، بتخفيضه من مبلغ 30 مليون دينار الى 5ر6 مليون دينار، وإطفاء مبلغ 5ر23 مليون دينار من الخسائر المتراكمة لنهاية عام 2014.

وحسب بيان صادر عن الشركة، عقب اجتماع هيئتها العامة برئاسة رئيس مجلس الادارة سعود نصيرات، فان الهيئة العامة وافقت على اعادة رفع رأسمال الشركة الى مبلغ 15 مليون دينار من خلال اكتتاب المساهمين الحاليين بمبلغ 5ر8 مليون دينار بالاكتتاب الخاص بنسبة حصة كل مساهم من الزيادة، اما في حال عدم استكمال اكتتاب المساهمين بنسب حصصهم فانه يحق للمساهم (الحكومة) بتغطية حصة اي مساهمة ممن لم يقم بالاكتتاب.

وكان مجلس الوزراء اقر في تشرين الاول الماضي الموافقة على توصية لجنة التنمية الاقتصادية بإعادة هيكلة شركة المتكاملة، وذلك في اطار دعم الحكومة لقطاع النقل وتحفيزه وتطويره ليكون قادرا على تلبية احتياجات المواطنين على اكمل وجه.

وفوضت الهيئة العامة مجلس ادارة الشركة بالتفاوض مع امانة عمان وهيئة تنظيم النقل البري على العقود المبرمة مع الشركة المتكاملة والشركات التابعة لها (شركة الظلال لنقل الركاب، شركة اسيا للنقل والاستثمار، وشركة التوفيق للنقل)، خصوصا فيما يتعلق بإعادة هيكلة الخطوط، اضافة الى تفويض الهيئة مجلس الادارة بتعديل المواد ذات العلاقة برأسمال الشركة حسب ما اقرته الهيئة، واستكمال باقي الاجراءات لدى الجهات الرسمية.

وأعرب النصيرات عن تقدير الشركة واعتزازها بقرار الحكومة الذي يمثل خطوة متقدمة في اطار دعم الشركة لتقوم بواجبها في تأمين احتياجات المواطنين بخدمات النقل وفق اعلى المستويات التي تتطلع لها الشركة.

يشار الى ان الشركة المتكاملة للنقل المتعدد تأسست كشركة اردنية مساهمة عامة محدودة عام 2005 ، وتشغل الشركة ما يقارب 92 خطا من خطوط النقل العام، بعدد حافلات عاملة للخطوط التابعة لأمانة عمان تصل الى 387 حافلة و145 حافلة اخرى تعمل على خطوط هيئة النقل البري.
تابعو الأردن 24 على google news