jo24_banner
jo24_banner

التحالف العسكري ،لماذا؟

التحالف العسكري ،لماذا؟
جو 24 : احسن الاردن الرسمي صنعا طوال الاعوام الماضية التي استعرت بها نيران الحروب على طول حدوده الشمالية والشرقية انه التزم بمبدأ حماية دولتنا من تسلل الارهاب لها من اي نقطة كانت ، لم يتدخل الاردن في اي صراع ولم يكن طرفا في اي ازمة ، رفض كل الاغراءات للزج بافراده وضباطه في اتون حروب يُقتل بها الافراد والجماعات دون ان يعرفوا الجهة التي اطلقت النار او قذفت القنابل ، ومن اي داهية جاء الموت .

الاردن الرسمي تنبه لخطورة التدخل وظل متمسكا بموقفه الرافض لاي شكل من اشكال الانجرار للمعارك باستثناء التدخل الجوي (..) . اليوم تعلن الرياض عن ولادة تحالف عسكري اسلامي لمحاربة الارهاب ويعلن وزير الاعلام دخولنا في هذا التحالف .

السؤال المهم هنا ، هل ستتدخل قواتنا بشكل مباشر في هذه الحروب ؟ ثم هل هو تراجع عن استراتيجية الحياد المرن التي كانت خيارنا الافضل والتي بسببها جنبنا الاردن ويلات التورط في نزاعات وحروب لا تبقي ولا تذر ؟

اذا كان هذا صحيحا ،ونتمنى ان لا يكون كذلك، من اعطى للحكومة الحق بان تدخلنا في تحالفات عسكرية ترتب علينا كلفا لا نتحملها ابدا ؟ ثم دعونا نستعرض الدول الاعضاء في التحالف :السعودية ، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا ، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن." ........من من هذه الدول قادر على ارسال قوات عسكرية نظامية للمشاركة في الحروب والصراعات والنزاعات مع داعش وغيرها وغيرها الكثير من الاهداف ؟ توغو ، ام اليمن ام فلسطين ام قطر ام الامارات ام الصومال ،او سيراليون و السودان ام بنغلادش والبحرين والغابون وجزر القمر ؟

نريد توضيحا في هذا الشأن ، الجيش العربي المصطفوي يدافع عن دولتنا فقط، ونحن جميعا من خلفه وامامه ومن على يمينه ويساره دروعا بشري لحماية اردننا من اي خطر .
حمى الله الاردن وجنبه الدخول في مستنقع الحروب والصراعات التي اكلت الاخضر واليابس في المنطقة ،واكتوى بنارها الاشقاء والابرياء ويبدو ان المطلوب هو ان تستمر وتدوم وتبقى ويتسع حيزها الجغرافي .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير