2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

3 شهداء في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة وغزة

3 شهداء في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة وغزة
جو 24 : استشهد فلسطيني، وأصيب 30 آخرين، مساء اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، في غزة أشرف القدرة، لمراسل "الأناضول"، إن "الشاب محمود الأغا (20 عاما)، استشهد متأثرا بجراح أصيب بها، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".
وأشار القدرة إلى أن 30 شابا فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت بين مئات الفلسطينيين، والقوات الإسرائيلية في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي للقطاع.
كما أصيب عدد آخر من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب القدرة.
وتجددت المواجهات للجمعة الـ 12 على التوالي، بين مئات الشبان الفلسطينيين، والجيش الإسرائيلي في عدة نقاط على طول الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
ويستخدم الجيش، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة.
وفي السياق، قال مصدر أمني فلسطيني، لـ"الأناضول"، أن الجيش الإسرائيلي نشر العشرات من "القناصة"، على طول حدود قطاع غزة، لمواجهة الشبان الفلسطينيين.
وبحسب مراسل "الأناضول"، فإن جيبات عسكرية إسرائيلية كانت تتحرك بكثافة على طول الحدود بين غزة وإسرائيل، قبل وأثناء المواجهات.
ومنذ مطلع الشهر الماضي، تدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين إسرائيليين متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.
من جهة أخرى قتل الجيش الإسرائيلي شابا فلسطينيا، مساء اليوم الجمعة، شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بعد اتهامه بـ"محاولة دهس جنود إسرائيليين".
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه: إن "شاب فلسطيني تقدم بسيارته بسرعة في محاولة لتنفيذ عملية دهس، ضد قوات من شرطة الحدود، والجيش، بالقرب من مستوطنة عوفر شرق مدينة رام الله".
وأوضحت المتحدثة الإسرائيلية، أن قوات الشرطة والجيش، أطلقوا عيارات نارية تجاه الشاب الفلسطيني، ما أدى إلى مصرعه في موقع الحدث، دون تسجيل أي إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.
وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن ظهر اليوم الجمعة، عن قتله لشاب فلسطيني حاول تنفيذ عملية "دهس"، في منطقة "قلنديا"، شمال مدينة القدس، بحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي (رسمية).
كما استشهد فلسطيني ثالث، وأصيب 30 آخرين، خلال المواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين، والجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع.
وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين أول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير