jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من ارتفاع أسعار الخضار في أسواق عجلون

شكاوى من ارتفاع أسعار الخضار في أسواق عجلون
جو 24 : شكا عدد من المواطنين في محافظة عجلون ارتفاعا ملحوظا على اسعار الخضار والفواكه.
واضافوا أن أسعار الخضار في ارتفاع مستمر ما يجعلهم عاجزين عن شراء حاجياتهم من الخضار تحت ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.
وأكد مصطفى صمادي أن هناك ارتفاع واضح في اسعار الخضار خصوصا البندورة كونها من اصناف الخضار التي يحتاجها المواطن بشكل يومي مشيرا الى أن العديد من الاسر لا تتمكن من شراء الخضار بالاسعار المرتفعة التي تباع بالسوق.
وقال صاحب محل خضار محمد المومني، ان سبب هذا الارتفاع يعود الى قلة الكميات الواردة منها الى السوق المركزي نتيجة لموجات الصقيع ودرجات الحرارة المتدنية التي اثرت على كثير من المناطق التي تنتج اصنافا من الخضروات والفواكهة مبينا ان الارتفاع ملحوظ بنسبة 50% على بعض اصناف الخضروات.
واوضح صاحب سوق خضار وفواكه في كفرنجة محمد شويات هناك ارتفاع ملموس في أسعار الخضار وبعض اصناف الفواكه مقارنة ببداية الشهر الحالي حيث سجلت البندورة حوالي دينار واحد للكيلو بالاضافة الى ارتفاع اسعار اصناف البطاطا والزهرة والباذنجان والفلفل مشيرا الى ان ارتفاع أسعار الخضروات يعود إلى ارتفاعها في السوق المركزي.
وقال رئيس بلدية كفرنجة فوزان فريحات في حديث «للراي» ان البلدية انشأت سوقاً شعبياً للخضار والفواكه تم تاجيره للمواطنين باسعار رمزية وذلك للتخفيف من الاعباء الاقتصاديه عليهم.
واشار فريحات الى ان الاسواق في كافة انحاء المملكة تشهد ارتفاعاً ملموساً على اسعار الخضار والفواكه نتيجة الظروف الجوية والانجمادات والصقيع التي ادت الى ضرب المنتجات الزراعية وخصوصا في منطقة الاغوار حيث تسببت باضرار بنسبة 60 الى 70 بالمئة، وانتاج كميات قليلة من الخضار والفواكه.
وقال مدير الصناعة والتجارة في محافظة عجلون رائد الخصاونة ان كوادر المديرية تقوم بزيارات ميدانية بشكل مستمر على الاسواق مشيرا الى ان اسعار الخضار والفواكه متفاوت بين الحين والاخر وصنف البندورة هو الصنف الوحيد المرتفعه اسعاره في الاسواق لقلة وجوده في السوق المركزي وبالنسبة لاسعار الفواكه لا يوجد ارتفاع على اصنافها.
(الراي)
تابعو الأردن 24 على google news