2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المعلم : يجب ان يركز العالم على منع تسلل الارهابيين من الاردن وتركيا الى سوريا

المعلم : يجب ان يركز العالم على منع تسلل الارهابيين من الاردن وتركيا الى سوريا
جو 24 : رويترز - قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الجمعة إن الجهود الدولية لإنهاء الصراع الدائر في بلاده يجب أن تركز على منع "تسرب الإرهابيين" من تركيا والأردن.
جاء هذا في معرض تصريحات للوزير السوري نقلتها وسائل الإعلام الرسمية بعد اجتماعه مع مستشار الدولة الصيني يانغ جيتشي خلال زيارة لبكين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن المعلم تحدث عن "ضرورة تركيز الجهود الدولية على تجفيف منابع الإرهاب ومنع تسرب الإرهابيين إلى سوريا من تركيا والأردن تنفيذا لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب... بما يؤدي إلى تحقيق تقدم في الحل السياسي للأزمة."

وأكد الوزير على الحاجة إلى "تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب".

وتتهم الحكومة السورية تركيا بتسليح معارضين إسلاميين متشددين والسماح لجهاديين بدخول سوريا وتقول إن الأردن يسلح ويدرب معارضين بجنوب سوريا وهو ما تنفيه الدولتان تماما.

ووافق مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي بالإجماع على قرار يصدق على خارطة طريق دولية لعملية سلام في سوريا في موقف موحد نادر بين القوى الكبرى إزاء الصراع الذي أودى بحياة أكثر من ربع مليون شخص. وتعتزم الأمم المتحدة إجراء محادثات سلام في جنيف قرب نهاية يناير كانون الثاني.

وقال المعلم يوم الخميس إن الحكومة السورية مستعدة للمشاركة في محادثات جنيف وعبر عن أمله في أن يساعد الحوار في تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وذكرت الوكالة السورية أن المعلم تناول مع المسؤول الصيني "الأزمة في سوريا والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب الذي يقوم به داعش وجبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية وكيفية مواجهة خطر الإرهاب وانتشاره."
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير