2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

(ثقافة المفرق) تقيم معرضاً للفن التشكيلي لعدد من الفنانات

(ثقافة المفرق) تقيم معرضاً للفن التشكيلي لعدد من الفنانات
جو 24 :

 أقامت مديرية ثقافة المفرق معرضا للفن التشكيلي لفنانات من البادية والمفرق في مقرها انطلاقا من اهتمامها بدعم الفنون التشكيلية.


وبحسب رئيس قسم الأنشطة الثقافية الشاعر عاقل خوالده,فإن المعرض يهدف إلى تشجيع الفنانين والفنانات على الإبداع وتبادل التجارب، واكتشاف مواهب فنية جديدة، والارتقاء بالذائقة الفنية، ونشر الثقافة البصرية لتصبح البيئة الجمالية دلالة حضارية في المفرق وإبراز الإبداع النسوي لأهمية هذا القطاع في المجتمعات إلى جانب التواصل مع شرائح المجتمع من خلال هذا المعارض لأنها تعبر عن الهوية المحلية .


وأوضح أن المعرض يحتوي على أكثر من 30 عملا تشكيليا بمشاركة عدد من الفنانات التشكيليات وتتميز الأعمال بأنها ذات مضامين تجريدية منفذة بوسائط متعددة وأساليب تشكيلية معاصرة.


وعالجت اللوحات المعروضة التي شارك فيها الفنانات أبتسام عليمات وأسماء مياس ورشده المساعيد عددا من الموضوعات الإنسانية والطبيعية والاجتماعية السائدة في المجتمعات العربية والربيع العربي ومحاكاة للواقع المعيشي والحضارة والبادية .


ووصف الفنان التشكيلي رياض العنزي اللوحات بأنها مواهب موجودة تحتاج لأرضية خصبة لرعايتها وإعطاءها مجال للإبداع والتميز مشيرا إلى أن الفن التشكيلي في المفرق يحتاج إلى رعاية وتنظيم للمساهمة في أثراء الفن التشكيلي واكتشاف المواهب وهذا لا يقتصر الجهات المعنية فقط بل ينسحب حتى على الفنانين أنفسهم. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير