jo24_banner
jo24_banner

وزير التخطيط المصري يبحث مع أبوغزاله برنامج شامل للتعاون

وزير التخطيط المصري يبحث مع أبوغزاله برنامج شامل للتعاون
جو 24 : استقبل د. أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري في مكتبه د. طلال أبوغزاله والوفد المرافق له حيث تم بحث مجالات التعاون بين الجانبين، لتؤكد مجموعة طلال أبوغزاله أنها تضع كافة خبراتها وقدراتها في خدمة عملية التطور التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشكل من ممثلين عن الجانبين لوضع البرامج المطلوبة وتحديد الجهات ذات العلاقة في جمهورية مصر العربية المنوط بها تنفيذها وذلك ضمن خطة شاملة يجري الاتفاق عليها.

وتناول البحث مجالات الخدمات التي تشمل ادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال حقيبة أدوات لدعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية؛ وتقديم الدعم والمساعدة على تطبيق معايير المحاسبة في القطاع العام؛ وربط مراكز البحث العلمي والجامعات مع معهد التخطيط القومي وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية والمعهد القومي للإدارة؛ وتقديم الدعم الفني لحماية وإدارة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالفنانين.
كما تتضمن مجالات التعاون تـأهيل القيادات وتدريب المدربين فيما يتعلق بمحو الأميه الرقمية من خلال شهادة الدبلوم الدولي لمهارات تقنية المعلومات والذي يدار حصريا مع معهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة؛ وتقديم الدعم لتطوير قوانين وسبل حماية الملكية الفكرية اسوه بما تم مع الدول الأخرى؛ وخدمات إعادة الهيكلة الحكومية؛ وتقديم الدعم التقني فيما يختص بالتراخيص ونقل التكنولوجيا؛ وتقديم خدمات للتوظيف وتقديم الدعم الفني لتدريب طالبي الوظائف لحل مشكلة البطالة.

وحيث أن طلال أبو غزاله يرأس المنظمة العالمية للبحث والتعليم في ظل رعاية الجامعة العربية والرئيس الفخري للمنظمة نبيل العربي عرض أن يعقد الاجتماع السنوي القادم في جمهورية مصر العربية في كانون أول 2016 علماً بأن المؤتمر هذا العام عقد في مملكة المغرب في ظل الرعاية الملكية السامية لملك المغرب.
تابعو الأردن 24 على google news