2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمم المتحدة: مفاوضات السلام حول سوريا أواخر كانون الثاني

الأمم المتحدة: مفاوضات السلام حول سوريا أواخر كانون الثاني
جو 24 : اعرب مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا، عن امله في انعقاد المفاوضات بين الاطراف السورية بجنيف في 25 كانون الثاني المقبل.

وقال بيان صادر عن الامم المتحدة اليوم السبت "انه وإلحاقا بقرار مجلس الامن رقم 2254 الذي اتخذ بالإجماع في 18 كانون الاول الحالي، فإن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، كثف الجهود الرامية إلى عقد الاجتماع بين ممثلي الحكومة السورية وعلى أوسع نطاق ممكن من المعارضة السورية وغيرها للانخراط في عملية سياسية تؤدي إلى تنفيذ الأهداف والمبادئ لإيجاد حل سياسي للصراع السوري على النحو الوارد في بيان جنيف في 30 حزيران 2012، وبياني فينا في 30 تشرين الاول و14 تشرين الثاني 2015.

واضاف البيان انه وتمشيا مع المعايير الواضحة الواردة في قرار مجلس الأمن 2254، يعتزم المبعوث الخاص استكمال مشاوراته في اوائل كانون الثاني، وذلك بهدف الشروع في المحادثات بين الاطراف السورية على الموعد المحدد.

وقال دي ميستورا في البيان انه يعول على تعاون كامل من جميع الاطراف السورية المعنية في هذه العملية، ولا ينبغي أن يسمح باستمرار التطورات على الأرض لعرقلة العملية السياسية، مشددا على أهمية استمرار الدعم الحاسم من المجموعة الدولية لدعم سوريا.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير