jo24_banner
jo24_banner

موظفون في المجلس الأعلى يشكون غياب العدالة..والمجالي لـJo24: صلاحياتي

موظفون في المجلس الأعلى يشكون غياب العدالة..والمجالي لـJo24: صلاحياتي
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شكا موظفون في المجلس الأعلى للشباب من قيام رئيس المجلس الدكتور سامي المجالي "بتجاوز نظام الخدمة المدنية" حيث قام بتعيين موظف "درجة رابعة" في موقع قائم بأعمال مديرية الأندية والهيئات الشبابية.

وقال الموظفون في الشكوى التي وصلت Jo24 إن المجالي قام بتعيين ثمانية أشخاص منذ توليه مسؤولية المجلس الأعلى في موقع "قائم بأعمال مدير" ، الأمر الذي يفتح الباب أمام الواسطة والمحسوبية و"الطموح غير المشروع"، بالاضافة إلى أن أعداد الأقسام تتضاعف وتتوالد بشكل غير طبيعي ويجري تعيين اعداد كبيرة من الموظفين دون اي اسس .

الموظفون اكدوا ل jo24 ان ادارة المجلس وفي الوقت الذي عينت فيه ٨ قائمين بالاعمال الحقت مديرية اللوازم بالمدير المالي ،الامر الذي يضعف بالضرورة عمليات الرقابة والاشراف ،كما انها حتى يومنا هذا لم تقم بتعيين مدير لمديرية التخطيط ولا حتى قائم بالاعمال .

الملاحظة الاهم التي وردتنا لها علاقة بالتوسع بتعيين القائمين بالاعمال وعددهم ثمانية ، الامر الذي يحرم المستحقين من اشغال هذه المواقع حسب نظام الخدمة المدنية ، ويفسح المجال للمدير بتعيين من يراه مناسبا لاشغال الموقع كقائم بالاعمال ،وهذا بحد ذاته يتسبب في احباط الكوادر وشعورهم بالظلم .

وأشار الموظفون إلى أن المجلس يقوم بمنح علاوات اضافية لـ69 عاملا بشكل غير قانوني، حيث يتم منح "علاوة رئيس قسم" بشكل مخالف للقانون.

ومن جانبه، أكد الدكتور المجالي على أنه اتخذ قرارا بتعيين موظف "درجة رابعة" لشغل موقع "قائم بأعمال مدير مديرية الأندية والهيئات الشبابية"، لافتا إلى أن ذلك الاجراء هو من صلاحيات الرئيس ولا يخالف نظام الخدمة المدنية؛ كونه لم يتم تعيينه بشكل رسمي وإنما "قائم بأعمال" وهو الأمر الذي لا يكسب الموظف أية امتياز.

وأوضح المجالي لـJo24 إنه استند في القرار إلى ما رآه مصلحة المؤسسة، حيث أن الموظف المعيّن يملك خبرة عملية في المديرية جاوزت 17 عاما "وهو ما يجعله أعلم من غيره بالعمل في المديرية"، مشددا على أن لا مكان للواسطة أو المحسوبية في العمل.

وأضاف المجالي إنه لم يقم بتعيين الثمانية "القائمين بأعمال"، حيث أنه تسلم مهامه منذ أربعة أعوام ووجد معظمهم في موقع "قائم بأعمال" ولم تدعُ الحاجة لتغييرهم.

وحول "علاوة رئيس القسم" التي يتم صرفها لغير مستحقيها، أكد المجالي انه سيقوم بمخاطبة مدير المالية للاطلاع على كشوفات الرواتب والتحقق من العلاوات المصروفة، حيث سيتم استرجاع أي علاوة تم صرفها لغير مستحقيها.

وأكد المجالي على أنه لم يوجّه بانشاء أي مديرية جديدة غير واحدة ستكون مختصة بدعم المواهب، ولا زال ذلك الأمر قيد الدراسة.

ولفت المجالي إلى حرص المجلس على الالتزام بأسس العدالة والشفافية والابتعاد عن مواضع الشبهات التي يمكن أن تفتح أبواب "الواسطة والمحسوبية".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير