jo24_banner
jo24_banner

الضريبة توفر إقرارات الدخل لعام 2015 على موقعها الإلكترونية

الضريبة توفر إقرارات الدخل لعام 2015 على موقعها الإلكترونية
جو 24 : وضعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نماذج إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015 على موقعها الالكتروني، لتكون في متناول المكلفين مع بدء العام الحالي 2016.

ودعت في بيان أصدرته اليوم الأحد المكلفين إلى اختيار الإقرار الضريبي الذي يناسبهم وتعبئته بالمعلومات الواقعية والصحيحة حول أنشطة أعمالهم خلال عام 2015 وتسليمه للدائرة قبل ودفع المبالغ المعلنة فيها.

وبينت الدائرة أنه بإمكان المكلفين القيام بسحب نسخة من نماذج ضريبة الدخل لعام 2015 من خلال الموقع الالكتروني للدائرة على الرابط http://www.istd.gov.jo من خلال فتح أيقونة الإقرارات الضريبية الموجودة في مربع أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.

وقالت إنه بإمكان المكلف غير المشترك في الخدمات الالكترونية اختيار الإقرار الذي يناسب نشاط أعماله وتعبئته مباشرة بالمعلومات والأرقام الواقعية والصحيحة وطباعته على ورق بحجم A4 بكامل أوراقه وتوقيعه وإرساله إلى الدائرة في موعده القانوني عبر البريد المسجل أو عبر البنوك المعتمدة أو بتسليمه للمديريات الدائرة المنتشرة في مناطق المملكة كافة.

وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني، حسب البيان، إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالأفراد والموظفين والخاص بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية المقاولات وغيرها وكذلك إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي.

وطلبت الدائرة من المكلفين المبادرة إلى تعبئة الإقرارات وتسليمها للدائرة خلال المدة القانونية، علما أنه بإمكان المكلفين المشتركين بخدمات الدائرة الالكترونية بإمكانهم تقديم الاقرارات من خلال موقع الدائرة الكترونيا من خلال استخدام الرقم السري واسم المستخدم الخاص بهم.

وأشارت إلى أنه بإمكان أي مكلف يرغب بالتعامل مع الدائرة الكترونيا مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على اسم مستخدم ورقم سري ليتمكنوا من تقديم الإقرارات الكترونيا والحصول على معظم خدمات الدائرة الكترونياً من خلال موقع الدائرة الالكتروني بما فيها الدفع الالكتروني.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news