jo24_banner
jo24_banner

السعودي يزور نقابة المعلمين

السعودي يزور نقابة المعلمين
جو 24 :

استقبل نقيب المعلمين الاردنيين مصطفى الرواشدة واعضاء مجلس النقابة وزير التربية والتعليم فايز السعودي و الامين العام صطدام عواد وعدد من المسؤولين بالوزارة في نقابة المعلمين .

 الرواشدة وبعد الترحيب بالحضور اكد ان مد جسور الثقة من خلال الزيارات والتواصل مؤشر ايجابي يبنى عليه ، وان دور النقابة ليس فقط الدفاع عن حقوق المعلم بل تعزيز الانضباط الوظيفي . واكد الرواشدة ان النقابة يتطلع لها المعلمون كأنجاز ورسالتها الاساسية النهوض بالتعليم واعادة الاعتبار الى المؤسسة التربوية.

بدوره اكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي على اهمية وجود النقابة وانجازاتها، وان الوزارة معنية بدعم النقابة كونها شريك حقيقي للوزارة في تطوير العمل التربوي ومعالجة مكامن الخلل .

كما اشار امين السر في النقابة فراس الخطيب على ضرورة حفظ كرامة المعلم من خلال الاجراءات القانونية لحماية المعلم من الاعتداء.

وحيث اكد الوزير على حماية المعلم من خلال تعميم على المديريات بعدم السماح بجلب المعلم المشتكى عليه من مكان عمله الى المراكز الامنية ، وان التعميم سيؤكد على ضرورة ان يتم استدعاء المعلم الى مديرية التربية قبل ذهابه الى المركز الامني وبمرافقة مسؤوله المباشر سواء اكان رئيس قسم او مدير فني او مدير مختص.

وطلبت النقابة ضرورة معالجة قضية المعلمين واكتظاظ الطلبة ونقص المقاعد واللوازم في الكثير من المدارس وضرورة تعديل تعليمات المقاصف والسكن الوظيفي للمعلم والتجاوزات على تعليمات اشغال السكن الوظيفي وضرورة حل مشكلة مرضى التصلب اللويحي لأعطائهم الأولوية في النقل والعمل على تخفيض انصبتهم في المدارس. حيث اكد الوزير ان الوزارة ستلجأ الى ملء الشواغر دون العودة الى ديوان الخدمة المدنية وخاصة التخصصات العلمية والتاريخ والجغرافيا والتربية الاسلامية في حال توفرت تلك التخصصات، وطلب من النقابة تزويد الوزارة باي راغبين بالعمل بموجب عقد سنوي من المعلمين لسد النقص في التخصصات المطلوبة ، واشار السعودي الى امكانية سد النقص في المعلمين بالاستعانة بالمتقاعدين من التربية والتعليم وبعقود سنوية دون ان يؤثر ذلك على حقوقهم التقاعدية.

وعرضت رئسة لجنة التعليم الخاص عبير الاخرس قضايا التعليم الخاص ومعاناة المعلمين من تذبذب الرواتب، والاعتداء على حقوق المعلمين في الاجازات والضمان الاجتماعي والتامين الصحي. حيث اشارالوزير بان الوزارة ستنظم الحد الادنى لأجور المعلمين بناء عليها بتصنيف المدارس والخدمات التعليمية المقدمةواعتماد العقد الموحد للمعلمين في القطاع الخاص

وتحدث امين الصندوق ابراهيم حميدي عن الاجراءات التعسفية في بعض المديريات واسس النقل الفني والنقل الخارجي وضرورة اعادة النظر في بدل التنقلات والمساواة بين المشرفين ورؤساء الاقسام في اجور التنقلات ومراعات مقدار الحركة في صرف بدل التنقلات ،وضرورة صرف العلاوة بالمساعدين في المدارس اضافة لأجازاتهم السنوية ، كما اشار الىضرورة العدالة من المنحة الامريكية في توزيع المنحة لتحقيق الهدف منها في بناء الغرف الصفية لمعالجة الاكتظاظ في المدارس، واشار الى ضرورة اعطاء الاولوية لأبناء المعلمات في رياض الاطفال من خلال الزيارات التي قام بها المجلس الى بعض المحافظات ومديريات ومدارس التربية والتعليم .

وحول برنامج الثانوية العامة اوضح الوزير ان ما تم التوصل اليه بشأن تطوير امتحان الثانوية العامة مجرد مسودة وليس قرارا نهائيا، وان القرارالنهائي مرتبط بمزيد من الحوار والنقاش مع الاطراف ذات العلاقة .

وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية شهرية بين وزارة التربيو ونقابة المعلمين لمتابعة كافة الملفات والقضايا التي تهم المعلمين والميدان وتقييم الانجازات المشتركة بين الطرفين .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير