jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق يحذر من "معاقبة صغار التجار".. وعلان يدعو للابتعاد عن "المغالاة"

الحاج توفيق يحذر من معاقبة صغار التجار.. وعلان يدعو للابتعاد عن المغالاة
جو 24 : مالك عبيدات - أثار توجه دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتجديد نسب الارباح القائمة على تجار التجزئة والجملة للمكلفين وغير الملزمين ردود فعل رافضة وغاضبة حول النسب التي قدمتها الدائرة والواقع الذي يتحدث عنه التجار.

القرار وُصف بأنه نهج جديد لرفع الاسعار، كون اي زيادة على التاجر ستنعكس سلبا على المواطن وبنسب مشابهة، وهو ما أكدته جمعية حماية المستهلك في بيان صحفي، الأربعاء.

الحاج توفيق: عقوبة للصغار

نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق اكد على أن النقابة ترفض القرار بشكل قاطع، لافتا إلى ابتعاده وعدم تلمسه للواقع الذي يعيشه التجار.

وأشار الحاج توفيق إلى محاولات وضغوطات تمارسها النقابة من أجل تعديل القرار الذي "نعتبره عقوبة للتجار الصغار لكونهم لا يمتلكون حسابات مرجعية".

وكشف الحاج توفيق عن اجتماع ستعقده النقابة مع مدير عام دائرة الضريبة لبحث القرار وتداعياته، وبعد ذلك سيتحدد موقف التجار، مشيرا إلى عدم تفاؤله باللقاء ونتائجه.

علان: مغالاة في التقدير

ومن جانبه، أكد نقيب تجار الالبسة سلطان علان ان النقابة تلمس من خلال القرار مغالاة في التقدير، وأن الأهم من القرار نفسه هو "أن تلتزم الدائرة بما نقدمه لها من بيانات".

وشدد علان على ضرورة أن تستمع الحكومة إلى مطالبهم وتأخذ بها، لما في ذلك من مصلحة للجميع، وخاصة التجار الصغار الذين سيتضررون من هذا القرار.

واضاف علان ان الدائرة طلبت منا تقدير ارباح ونحن تقدمنا بذلك بالرغم من الاوضاع الاقتصادية السيئة.
تابعو الأردن 24 على google news