jo24_banner
jo24_banner

نتفليكس متوفرة الآن في الأردن والدول العربية

نتفليكس متوفرة الآن في الأردن والدول العربية
جو 24 : أعلنت شركة نتفليكس”Netflix” الأمريكية، الأربعاء، عن توسعها وتقديمها لخدمة البث عبر الإنترنت لـ130 دولة جديدة من بينها الأردن والدول العربية.

وتغطي خدمات نتفليكس كل دول العالم ما عدا 4 دول هي الصين وكوريا الشمالية وسوريا وجزيرة القرم لوجود قوانين تمنع عمل الشركات الأمريكية بها.

ولدى نتفليكس أكثر من 70 مليون مشترك، ومتاحة في نحو 190 دولة.

وأضاف الموقع خدمة الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات والبرامج المعروضة عبر الموقع، لتنضم إلى أكثر من 17 لغة متاحة فيه.

وتتوفر الخدمة عبر الويب بالإضافة لتوفرها عبر مختلف أنواع الأجهزة عبر تطبيقات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وبالإضافة لتوفرها كذلك لمنصة “أندرويد تي في”، وقد بدأت الشركة منذ فترة بطرح بعض المحتوى بدقة الوضوح الفائق (4k) وبتقنية الصوت المحيطي “دولبي ديجيتال بلس 5.1”.

وتعد خدمة نتفليكس واحدة من أكثر خدمات البث عبر الإنترنت شعبية في العالم، وتحتوي على الآلاف من البرامج والمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

وتحتوي المنطقة العربية على عدد قليل جدا من خدمات البث عبر الإنترنت فعليا مثل “آيسيفليكس” و”ستاز بلاي”، وهي تغطي جزءا صغيرا من البرامج التلفزيونية والأفلام.

وبإمكان نتفليكس جلب محتوى كبير إلى المنطقة ولديها القدرة على معرفة كيفية تسويق المحتوى كما هو الحال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، رغم أن ترتيبات الترخيص والموافقات على المحتوى قد تسبب لها بعض الإرباكات والصعوبات.

وتتيح الخدمة للأعضاء مشاهدة محتوى بقدر ما يريدون، وفي أي وقت ومكان يرغبون، وتقريبا على أي شاشة متصلة بالإنترنت، وبإمكانهم تشغيل ووقف مؤقت واستئناف المشاهدة دون إعلانات أو التزامات.

وتقسم الخدمة لعدة فئات الفئة الأولى وهي الحزمة العادية وتبلغ تكلفتها حوالي 8 دولارات وخدمة الـ”HD” وتبلغ تكلفتها 10 دولارات، وخدمة “ULTRA HD” تبلغ تكلفتها 12 دولار، ويمكن التسجيل عبر موقع الشركة لتجربة الخدمة مجانا لمدة شهر.

وبدأت نتفليكس كشركة لتوزيع الأشرطة الرقمية “دي في دي”.
تابعو الأردن 24 على google news