jo24_banner
jo24_banner

القطاع التجاري يدعم رفع الحد الادنى للاجور 60 دينارا

القطاع التجاري يدعم رفع الحد الادنى للاجور 60 دينارا
جو 24 : اكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان القطاع التجاري يدعم المبادرة النيابية المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور الى نحو 250 دينارا، مؤكدا ان ذلك سيسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال الكباريتي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في توقيت مناسب خصوصا في ظل الارتفاع المتواصل في تكاليف المعيشة وزيادة معدلات الفقر والبطالة.

واكد رئيس الغرفة أن تحسين مستوى رواتب العمال في القطاع الخاص لغير المهنيين والجامعيين، يسهم بتحويل فرص العمل في هذه القطاعات الخدمية والصناعية والإنتاجية إلى فرص ووظائف جاذبة للعمالة الأردنية.

واوضح أن هذه المبادرة تترجم جهودا متواصلة للجنة الثلاثية التي شكلتها وزارة العمل مع أصحاب العمل والاتحاد العام لنقابات العمال، وتوصياتها برفع الحد الأدنى للأجور للأهمية البالغة في تحريك عجلة الاقتصاد الاردني بالمملكة.

وقال الكباريتي إن المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص اصبحت اليوم قضية ذات أولوية أكثر من أي وقت مضى كونها تزرع الثقة المتبادلة بين مكونات المجتمع الاردني وبخاصة في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يعيشها الاردن.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news