jo24_banner
jo24_banner

"الأطباء" ترد على القائمة البيضاء: انجازاتنا ليست وهمية

الأطباء ترد على القائمة البيضاء: انجازاتنا ليست وهمية
جو 24 :

اصدر مجلس نقابة الأطباء بيانا حول مقاطعة القائمة البيضاء لحفل تكريم الاطباء النقابيين للمجالس المتعاقبة للنقابة.

وجاء في البيان ان النصوص القانونية في نقابة الاطباء تنص على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس النقابة وان الحفاظ على وحدة النقابة لا تأتي من طرف واحد وانما من كل الاطراف والألوان.

وانتقدت النقابة بيان القائمة البيضاء الذي اشار لعدم توحد كلمة الاطباء، ووصف انجازات النقابة بالوهمية، حيث فصلت النقابة في ردها البياني اهم انجازات المجلس الحالي.

وتاليا نص البيان:

اصدرت القائمة البيضاء بياناً حول مقاطعتها حفل تكريم الاطباء النقابيين (نقباء واعضاء مجالس) للمجالس المتعاقبة منذ عام 1977 ولغاية تاريخه، ومن المؤسف ان البيان يشير الى عدم توحد كلمة الاطباء وجهودهم نتيجة لسياسة الاقصاء والنظرة الضيقة ومحاولة الكسب الانتخابي على حساب وحدة الصف النقابي ... وان انجازات المجلس انجازات وهمية.

ان مجلس نقابة الاطباء عندما قرر تكريم الزملاء النقباء واعضاء مجالس نقابة سابقين انطلق من معيار مهني نقابي ولم ينطلق من منظور انتخابي، تكريماً للزملاء وعرفاناً منا بجهودهم المباركة في خدمة زملائهم والمهنة على مدى سنوات طويلة، لقد تغيب البعض بارادته وذلك حق له. لكن لا يحق له ان يسيء الى الزملاء الآخرين، فهم نقابيون مهنيون قدموا الكثير للنقابة والمهنة. والتكريم عرفان بالجميل، ومن لم يرغب بذلك فهو صاحب القرار، وقد حضر حوالي (60) ستون طبيباً وعائلاتهم من اصل (75) وبعضهم اعتذر لأسباب قاهرة، كما نؤكد ان على مجلس النقابة (اي مجلس) محكوم بقانون النقابة والدستور الطبي واذا كان موضوع (القرار المتعلق) بالهيئة الادارية لصندوق الاسكان موضع الخلاف فهو خلاف مع هيئة ادارية تعمل في ظل انظمة وقوانين وليس خلافاً مع قائمة او لون نقابي محدد، ونحن نحترم كل القوائم النقابية وألوانها المختلفة كما انه جاء نتيجة عدم التزامها بحضور لجنة التحقيق التي تشمل كل الألوان النقابية وبها ممثلن عن النقابة والوزارة وكان يمكن ان يكون حضورهم حلاً لكل ما ترتب بعد ذلك من اجراءات تالية.

ان النصوص القانونية في نقابة الاطباء تنص على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس النقابة وتنفيذها وزملاءنا ادرى وأعلم بذلك.

ان الحفاظ على وحدة النقابة لا تأتي من طرف واحد وانما من كل الاطراف والألوان، ان مجلس النقابة يرحب بكل المبادرات النقابية والمنطلقة من الحفاظ على حقوق الاطباء وتنفيذ القانون واحترام قرارات المجلس مرحب بها، ان التكريم للاطباء واجب وهي اول مرة يقوم بها مجلس للنقابة على مدى سنوات طويلة عرفاناً منه بفضل الزملاء الذين سبقونا واحتراماً لجهدهم واجتهادهم.
فالنقابة للجميع وليست لقائمة بحد ذاتها او لون بحد ذاته فهي تضم الجميع من اجل الحفاظ على حقوق الاطباء وضبط المهنة والدفاع عن الاطباء، اما انجازات المجلس الحالي فهي كثيرة يعرفها الاطباء من خلال الواقع العملي وليس من خلال بيانات ... وعلى سبيل المثال فان المجلس قد حقق الانجازات التالية:




1- تحسين وضع اطباء وزارة الصحة من خلال الهيكلة والذي جاء بعد الاضراب الشهير لاطباء الوزارة لمدة 63 يوماً متواصلة.
2- انصاف الاطباء حملة الشهادات الروسية بعد 11 عاماً من الظلم وعدم الاعتراف بها.
3- ارشفة ملفات كل الاطباء وارشفة ملفات الموظفين.
4- وضع نظام موحد لكل الموظفين.
5- اصدار تعليمات جديدة بخصوص الملصقات الطبية والتقارير الطبية واصدارها في الجريدة الرسمية.
6- رفع رواتب الاطباء المقيمين في القطاع الخاص.
7- رفع رواتب الاطباء المقيمين في مستشفى الجامعة الاردنية.
8- متابعة مطالب الاطباء المقيمين في الخدمات الطبية.
9- اصدار مدونة السلوك الطبي.
10- اصدار نظام الألقاب وارساله للوزارة لنشره في الجريدة الرسمية.
11- ادخال تعديلات جوهرية على قانون المجلس الطبي من اجل حل كل اشكاليات الاختصاصيين من الخارج وهي في المراحل الاخيرة لاقرارها.
12- تبني مطالب الاطباء المؤهلين وتأمين مكافأة لهم مقدارها (150) دينار.
13- انشاء نادي للاطباء.
14- تطوير النظام المالي في النقابة.
15- اصدار تعليمات المراكز والعيادات الطبية.
اضافة الى العديد من الانجازات الاخرى التي يمكن ذكرها في مواقع اخرى.


مجلس نقابة الاطباء

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير