jo24_banner
jo24_banner

بعد عيسى مراد.. الكباريتي ينضم إلى الجوقة!

بعد عيسى مراد.. الكباريتي ينضم إلى الجوقة!
جو 24 :

أحمد الحراسيس - غريبٌ أمر رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي! كأنه لم يقرأ أو يشاهد أو يطّلع على حال التجار في الأردن ولم يلمس رفض عدد كبير منهم التصريحات والبيانات الصادرة عن رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، ليخرج بتصريحات صحفية شبيهة تقلل من أهمية وأسباب اعتزام سبع علامات تجارية الانسحاب من السوق المحلية، واختار الاصطفاف إلى جانب الحكومة "البريئة" ضد التجار!

المشكلة والأشد غرابة أن الكباريتي نفسه يقرّ في تصريحاته بأن "سبب وقف العلامات التجارية أعمالها في الأردن محكوم بكلف التشغيل والقدرة الشرائية للمواطنين"! وهنا لا بدّ من سؤال الكباريتي، من المسؤول عن ارتفاع أسعار وكلف التشغيل؟ ومن المسؤول عن ضعف القدرة الشرائية للمواطن؟ أليست الحكومة التي تدافع عنها؟!

الكباريتي وفي تصريحاته التي دافع بها عن الحكومة والاجراءات الرسمية المتعلقة أنّب كل الشخصيات التي سلطت الضوء على معاناة القطاع التجاري، معتبرا حديثهم "تصريحات غير مسؤولة"!!

يا سلام! ويا حظّ التجار بالكباريتي ومن قبله عيسى مراد! اللذين تجاهلا تأكيدات شخصيات بوزن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، نقيب تجار الألبسة والأقمشة سلطان علان، نقيب تجار الأثاث والمفروشات شرف الهياجنة، مدير عام مجموعة التجزئة الأردنية التابعة لمجموعة "الحكير" رامي المحيسن، رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان فواز الحسن، وغيرهم الكثير ممن خانتنا الذاكرة في سردهم..

الواضح، أن الكباريتي ومراد يريدون اظهار كل التصريحات الصادرة عن تلك الشخصيات الوازنة واتفاقها على ارتفاع كلف التشغيل والضرائب والرسوم بشكل يهدد الاقتصاد الوطني، وتأكيداتهم على أن القدرة الشرائية للمواطن انخفضت بفعل النهج الحكومي الجبائي أمر غير صحيح البتة!

فعلا، حديث تلك الشخصيات غير هامّ وغير صحيح وغير دقيق أصلا، وما رصدناه في عدد من المولات وقد أخلت محالٌّ فيها بضائعها بعد عمل تنزيلات غير مسبوقة هو من وحي خيالنا، والمهم والصحيح هو ما يقول به عيسى مراد والكباريتي والحكومة فقط.. هؤلاء من يسمح لهم بالحديث والبقية لا..

في الحقيقة، إن ممثل أي قطاع عندما يُصبح طامحا بمنصب رسمي أو مصلحة شخصية فإنه يجرّ الويلات على القطاع الذي يمثّله..

تابعو الأردن 24 على google news