jo24_banner
jo24_banner

الأرصاد: ثلوج فوق 900م الأحد و 700م الاثنين والثلاثاء

الأرصاد: ثلوج فوق 900م الأحد و 700م الاثنين والثلاثاء
جو 24 : يتعمق اليوم تأثير الكتلة الهوائية قطبية المنشأ والتي بدأ تأثيرها على المملكة أمس، لذا تهطل الأمطار بغزارة بمتوسط يتراوح بين 2- 20ملم على مستوى المملكة، وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر بسماكات تبلغ 2- 15 سم. أما خلال اليومين المقبلين ومع استمرار تدفق الهواء القطبي تزيد كميات الأمطار الهاطلة التي تكون غزيرة في بعض الأحيان، وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 700م بتراكمات متفاوتة.

وفي التفاصيل، قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية محمد سماوي لـ «الدستور « إن درجات الحرارة ستتدنى اليوم مع تعمق الكتلة القطبية لتصل لعظمى إلى 3 درجات مئوية، والصغرى درجة مئوية واحدة، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر تكون غزيرة في بعض الأحيان.

ويتوقع نهار اليوم تساقط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية التي يصل ارتفاعها الى 1000م عن سطح البحر لتتراكم بشكل متفاوت، فيما يتوقع أن تتساقط الثلوج في ساعات الليل على المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى 900م عن سطح البحر.

كما تنشط حركة الرياح لتصل سرعتها إلى 70كم/ الساعة، ما يؤدي الى استمرار الاجواء المغبرة في بعض المناطق الصحراوية. ووفق سماوي يُتوقع ان يزيد متوسط هطول الامطار اليوم في عمان الشرقية عن 15 ملم، وعمان الغربية عن 20 ملم، والمرتفعات الشمالية من 15-20، ملم، وجبال الشراة 5-10 ملم، والبادية والسهول الشرقية 3 -5 ملم، والاغوار الشمالية 15 ملم، والاغوار الوسطى 10 ملم، والاغوار الجنوبية 2-3ملم.

اما متوسط ارتفاع سماكة الثلوج، في عمان الشرقية فسيكون من صفر-2سم، وعمان الغربية 8-10سم، والمرتفعات الشمالية10-15سم، وجبال الشراة من 5-10 سم.
أما غداً ومع استمرار تدفق الهواء القطبي على المملكة تبقى الاجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرد بين الحين والاخر، فيما يتوقع أن تشهد مرتفعات المملكة التي يصل ارتفاعها الى 800م عن سطح البحر تساقطا للثلوج على فترات ما يؤدي الى تراكمها بشكل متفاوت، كما يحتمل في ساعات الليل أن تتساقط الثلوج على المناطق التي يصل ارتفاعها الى 700م.

وتبقى الأجواء بعد غد الثلاثاء باردة جداً وغائمة وماطرة على فترات، مع تساقط للثلوج بين الحين والآخر فوق المناطق التي يصل ارتفاعها الى 700م، عن سطح البحر، فيما يحتمل أن تشهد مناطق البادية زخات من الثلج متراكمة بشكل محدود.
وتبقى الفرصة مهيأة يوم الأربعاء المقبل في ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة كما تبقى فرصة لسقوط زخات خفيفة من الثلج على بعض المناطق الجنوبية، فيما تضعف فرصة الهطول اعتبارا من ساعات المساء ويتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة.

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير