jo24_banner
jo24_banner

ارقام قياسية في بيع المحروقات.. ونصف مليون اسطوانة غاز جديدة

ارقام قياسية في بيع المحروقات.. ونصف مليون اسطوانة غاز جديدة
جو 24 :

سلام الخطيب - أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات وتوزيع الغاز، فهد الفايز، أن مستودعات توزيع الغاز لم تشهد أي انقطاعات من اسطوانات الغاز.

وأضاف الفايز لـJo24 أن مستودعات توزيع الغاز باعت 208000 اسطوانة غاز خلال اليوم فقط، مبينا أن معدلات البيع فاقت المعدل الطبيعي البالغ 110-130 ألف اسطوانة باليوم الواحد.

وأشار إلى أن ثقافة المواطنين تعاني خللا في بعض الأحيان، حيث أن الشكاوى التي ترد حول انقطاع الغاز مبالغ فيها، داعيا المواطنين إلى ضرورة الانتباه لموزعي الغاز المتجولين حتى يتمكنوا من شراء الغاز منهم دون أن يضطروا إلى الانتقال إلى مستودعات بعيدة عنهم للحصول على الغاز.

وشدد الفايز على أنه ليس هناك ما يثير قلق المواطنين، مؤكدا أن اسطوانات الغاز متوافرة بكميات هائلة إضافة إلى أن مصفاة البترول طرحت نصف مليون اسطوانة جديدة لهم.

ودعا الفايز المواطنين إلى عدم تخزين اسطوانات الغاز أو اي نوع أخر من المحروقات، مبينا أنها متوافرة بشكل كامل.

وفيما يتعلق بالمشتقات النفطية الأخرى، كشف الفايز أن الطلب على بيع الكاز منذ 10 أيام وحتى تاريخ اليوم تزايد أضعافا، حيث تم بيع 3800 طن منه بما يعادل أربعة ملايين ونصف المليون ليتر.

ولفت إلى أن أي محطة محروقات في المملكة تعاني من نقص في بعض المشتقات النفطية فإن ذلك يعود إلى ارتفاع الطلب على تلك المحطة بحكم وجودها في منطقة ذات تركز سكاني عالي، مشددا في ذات السياق على أنه لا يوجد أي انقطاع للمشتقات النفطية في كافة محافظات المملكة.

تابعو الأردن 24 على google news