jo24_banner
jo24_banner

الطاقة: تعبئة 422 الف اسطوانة غاز اليومين الماضيين

الطاقة: تعبئة 422 الف اسطوانة غاز اليومين الماضيين
جو 24 : قال الناطق الرسمي باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية حيدر القماز، ان محطات تعبئة الغاز في عمان والزرقاء واربد عبأت يومي يوم امس الاحد والسبت الماضي 422 الف اسطوانة غاز استعدادا للحالة الجوية التي تشهدها المملكة.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان المحروقات بشكل عام والغاز المنزلي متوفر وبكميات كافية، مبينا ان الوزارة تتابع المخزون من المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتنسق مع الشركات التسويقية لتوفير أي نقص من هذه المواد.

واشار القماز الى ان الفرق الفنية التابعة للوزارة كشفت على غالبية محطات المحروقات المنتشرة في المملكة، للتأكد من توفر كميات كافية من المشتقات النفطية ومراقبة المحطات التي تعزف عن بيعها.

وبين القماز في تصريح صحفي اليوم الاثنين، انه تمت زيادة فترة التعويض عن فرق السعر لمادة الكاز لاصحاب محطات المحروقات اعتبارا من 21 كانون الثاني، وحتى نهاية الشهر الحالي لتجاوز تخوفات اصحاب المحطات من انخفاض الاسعار.

ولفت إلى أن الفرق الفنية في الوزارة وضمن خطة الطوارئ تكشف على مدار الساعة ميدانيا على محطات الوقود ومستودعات الغاز للتأكد من جاهزيتها وتذليل العقبات التي تواجهها.

وأشار القماز، إلى ان الوزارة وعلى مدار الاسبوع الماضي اتخذت مجموعة من الإجراءات للاستعداد للظروف الجوية المتوقعة والتي تؤثر على المملكة والمتوقع أن تشهد تساقطا للثلوج.

وبين ان الوزارة فتحت غرفة عمليات للتنسيق مع الشركات المعنية في القطاع لفتح غرف عملياتها ورفع جاهزيتها وتطبيق خطط الطوارئ المقرة واتخاذ التدابير للمحافظة على استمرارية التيار الكهربائي من خلال نشر فرقها الفنية بالميدان وتزويدها بالمعدات وقطع الغيار اللازمة ومعالجة الأعطال الكهربائية أولا بأول، بالاضافة لمشاركة الوزارة بمندوبين في غرفة عمليات وزارة الداخلية.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news