jo24_banner
jo24_banner

حتاحت لـJo24: تخفيض اجور النقل العام 10% "تفاصيل"

حتاحت لـJo24: تخفيض اجور النقل العام 10 تفاصيل
جو 24 : سلام الخطيب - أكد وزير النقل أيمن حتاحت أن الوزارة اتخذت قبل دقائق قرارا بخفض أجور النقل العام بنسبة 10%.

وجاء القرار الذي أبلغ حتاحت Jo24 به، بعد دراسة ومراجعة أجرتها بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري لجميع كلف التشغيل لوسائط النقل العام للركاب من الحافلات والحافلات المتوسطة وسيارات الركوب "السرفيس، التكاسي" من خلال تقارير متابعة شهرية وسنوية، حيث تتضمن هذه المراجعة أثر كل من التغير في أسعار المحروقات (البنزين، الديزل) وباقي كلف التشغيل الثابتة والمتغيرة مثل رسوم التراخيص والتأمين وأجور السائقين وقطع الغيار والاطارات.

لاحقا، أعلن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود تخفيض أجور النقل العام اعتبار من غد الأحد، بعد انتهاء مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري برئاسة وزير النقل ايمن حتاحت من دراسة ومراجعة جميع كلف التشغيل لوسائط النقل العام للركاب والحافلات والحافلات المتوسطة وسيارات الركوب الصغير السرفيس والتكسي .

وقال تفاصيل التعديل على النحو التالي : تخفيض تعرفة الحافلات والحافلات المتوسطة على خطوط نقل الركاب العمومية والعاملة على لديزل بنسبة 10 في المائ،وتخفيض تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / السرفيس بنسبة 10 في المئة. وتعديل تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / التاكسي لتشمل تخفيض التعرفة الكيلومترية النهارية لتصبح 19 فلسا لكل 100 متر وتخفيض التعرفة الليلية لتصبح 25 فلسا لكل 100 متر وتعرفة الانتظار النهارية 19 فلسا لكل دقيقة والليلية 25 فلسا لكل دقيقة.

أما سيارات العمومي الصغيرة / التكسي للعدادات التي لا تعمل بالتعرفة النهارية والليلية تخفيض التعرفة الكيلو مترية لتصبح 8 فلسات لكل 44 مترا .

وبين الحمود ان تصويب أوضاع سيارات التكسي من حيث تعديل ومعايرة عداداتها في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخ صدور القرار وسيتم استصدار كشوفات تدريجية وتعديل بطاقات معلومات الحافلات والايعاز مع دائرة المواصفات والمقاييس لتعديل عدادات التكسي مشيرا ان 26 الف مركبة سيتم تعديل اجورها من خلال هذا القرار .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير