jo24_banner
jo24_banner

"ضمان الطفيلة" ينظم ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي في مؤسسة التدريب المهني

ضمان الطفيلة ينظم ورشة عمل حول قانون الضمان الاجتماعي في مؤسسة التدريب المهني
جو 24 :

نظمت اللجنة الإعلامية في مكتب ضمان الطفيلة ورشة عمل تثقيفية في مؤسسة التدريب المهني لمديرية إقليم الجنوب حول " الحقوق والمنافع التأمينية في قانون الضمان الاجتماعي " لمجموعة من الطلبة المتدربين التابعين لمشروع الشركة الهندية.

وقال مدير مكتب ضمان الطفيلة ورئيس اللجنة الإعلامية بالفرع احمد المحاسنة بان الورشة هدفت إلى التواصل مع المجتمع المحلي وتعريف المنشآت والمؤمن عليهم في المنطقة التي يغطيها الفرع بالمستجدات والقرارات الجديدة التي تخص جمهور المؤمن عليهم وتوضيحها لهم ، وكذلك حقوق والتزامات المشتركين بموجب قانون الضمان الاجتماعي لما لذلك من أثر كبير في نشر التوعية التأمينية حول قانون الضمان الاجتماعي .

وقدم المراقب المالي وعضو اللجنة الإعلامية بمكتب ضمان الطفيلة حسن البدور عرضاً حول تأمين إصابات العمل وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في قانون الضمان الاجتماعي ، موضحاً أهمية هذين التأمينين والحماية المتوفرة للقوى العاملة والرواتب التقاعدية المخصصة بموجبهما وشروط استحقاقها وآلية احتسابها .

واستعرض البدور ابرز الملامح الأساسية لتأميني الأمومة والتعطل عن العمل والفئات التي يشملها ومحاور التطبيق والآليات التي ستتبعها المؤسسة ، موضحاً أهميتهما وانعكاساتهما الايجابية على أصحاب العمل والمؤمن عليهم .

وتطرق عضو اللجنة الإعلامية بالمكتب محمد المهايرة لآليات احتساب الاشتراكات ونسب الاقتطاعات وكيفية ومواعيد تأديتها والأجور الخاضعة للضمان موضحاً قواعد شمول المنشآت والافراد بمظلة الضمان .

وفي نهاية الورشة أجاب أعضاء اللجنة الإعلامية بمكتب الضمان حسن البدور ومحمد المهايرة على أسئلة واستفسارات الحضور .

تابعو الأردن 24 على google news