jo24_banner
jo24_banner

نواب لـJo24: دعوات السفارة الامريكية للفتيات الاردنيات القاصرات "خبيثة"

نواب لـJo24: دعوات السفارة الامريكية للفتيات الاردنيات القاصرات خبيثة
جو 24 :

مالك عبيدات - دعت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان جميع الفتيات بين 15-17 عاما "لاغتنام فرصة قضاء الصيف في الولايات المتحدة"، وذلك ضمن برامج مخصصة للمهتمات بالتكنولوجيا.

دعوة السفارة للفتيات القاصرات لاقت استهجان عدد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنها تمادٍ على العادات والتقاليد الأردنية والعربية، وايغال باستهداف مستقبل الأردن.

الخرابشة: دعوات خبيثة

النائب المخضرم محمود الخرابشة أكدن من جانبه أن مثل تلك الإعلانات تعتبر تدخلا مرفوضا في الشأن الأردني من قبل السفارة الأمريكية، مشددا على أنها "دعوات خبيثة لإفساد الأجيال عبر حقنها بالثقافة الأمريكية البعيدة كلّ البعد عن عاداتنا وتقاليدنا".

وشدد الخرابشة على أن المجتمع الأردني المحافظ لا يسمح لابنائه وبناته السفر خارجا في مثل هذا السن، مبينا لـJo24 "اننا نحترم العادات والتقاليد ولن نعطي المجال لأحد بالتدخل فيها أو افسادها".

وطالب الخرابشة الحكومة بضرورة مخاطبة السفارة الأمريكية ودعوتها لاحترام الأعراف الدبلوماسية بين البلدين اضافة إلى الاعراف الدينية والتقاليد التي تحكم البلاد.

الشيخ: اذرع استخباراتية

ومن جانبه، وجه النائب الدكتور زكريا الشيخ انتقادا لاذعا للسفارة الأمريكية في عمان، معتبرا تلك الدعوة "جزءاً من مسلسل التحدي الذي تقوم بها السفارة الأمريكية في الاردن، وتدخل بشؤون المجتمع الأردني".

وأضاف الشيخ لـJo24 أن هنالك العديد من الأذرع التي تتحرك السفارة الأمريكية بواسطتها، كالمعهد الديمقراطي والمعهد الجمهوري واكتد ويو اس ايد، مبينا أنها "اذرع استخباراتية تتغلغل بالمجتمع الأردني وتتدخل بعاداته وتقاليده".

وشدد الشيخ على أن السفارة الأمريكية باتت تتطاول على قيم المجتمع ودينه، من خلال دعوتها لعدد من الشباب المشكوك فيهم وسيرهم ودمجهم بالمجتمع الاردني المحافظ.

وأشار إلى أنها تحاول ترسيخ مفاهيم خاطئة لدى المجتمع الأردني، من خلال الانفتاح على الآخر ومفاهيم الديمقراطية وغيرها من المفاهيم التي من شأنها تغيير عقائد المجتمع وأفكاره.

وطالب الشيخ وزارة الخارجية ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب سرعة التدخل لايقاف توغل السفارة الأمريكية في المجتمع الأردني ومحو قيمه النبيلة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير