2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تستأنف عملها في غزة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تستأنف عملها في غزة
جو 24 : أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استئناف عملها في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، بعد ساعات من إعلان تعليق عملها بشكل مؤقت احتجاجاً على محاولات اقتحام مقرها.
وقالت سهير زقوت، المتحدثة باسم "الصليب الأحمر" في غزة، لـ"الأناضول"، "قررت اللجنة استئناف عملها وكافة أنشطتها في قطاع غزة كالمعتاد، بعد نقاشات وتفاهمات (لم توضحها) جرت مساء اليوم مع السلطات المعنيّة في غزة.
وفي وقت سابق اليوم قالت زقوت، لـ"الأناضول" إن اللجنة "قررت إغلاق مقرها في قطاع غزة، مؤقتاً، احتجاجاً على محاولات اقتحامه من قبل متضامنين مع المعتقل في السجون الإسرائيلية محمد القيق.
وينظم عشرات الفلسطينيين بشكل يومي، وقفات تضامنية مع المعتقل القيق، أمام مقر الصليب في مدينة غزة، مطالبين بالإفراج عنه.

وكانت هبة مصالحة، محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، قد قالت في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، مساء أمس السبت، إن "المعتقل محمد القيق، يصارع الموت".
واعتقل الجيش الإسرائيلي "القيق" مراسل قناة المجد الفضائية، يوم 21 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، من منزله، قبل أن يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.
وفي 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قررت السلطات الإسرائيلية تحويل "القيق"، للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ"التحريض على العنف"، من خلال عمله الصحفي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير