2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابعاد 3 نواب عرب من القائمة العربية المشتركة عن الكنيست الاسرائيلي

ابعاد 3 نواب عرب من القائمة العربية المشتركة عن الكنيست الاسرائيلي
جو 24 : قررت ما تسمى لجنة الآداب بالكنيست الاسرائيلية مساء امس إبعاد ثلاثة نواب عرب من القائمة المشتركة عن الكنيست الاسرائيلي لمدة تتراوح بين شهرين وأربعة أشهر.

وقالت الاذاعة العبرية العامة اليوم الثلاثاء ان لجنة الآداب قررت إبعاد النائبين حنين زعبي وباسل غطاس من الكنيست لمدة أربعة شهور والنائب جمال زحالقة شهرين.

ويأتي هذا القرار بعد عدة شكاوى قدمت للجنة الآداب في الكنيست، من بينها شكوى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على النواب الثلاثة بعد اجتماعهم مع عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال منذ عدة أشهر، وكان نتنياهو قد اعلن في وقت سابق سعيه لتشريع قانون يمكنه من فرض عقوبات على مثل هذه التصرفات وحتى اقصاء عضو كنيست في مثل هذه الحالات.

وأكد النائب جمال زحالقة في بيان له اليوم رفضه وادانته لقرار لجنة الآداب، مضيفا "قرار ابعادنا قرار سياسي جاء بعد تحريض نتنياهو ضدنا، ووصفه بالتحريض الدموي".

واوضح ان رئيس الوزراء نتنياهو أثر على كل الخريطة السياسية واللجنة خضعت لإملاءاته، نحن نعرف اننا ندفع ثمنا سياسيا بسبب مواقفنا الانسانية لكن نصر على تحرير الجثث فورا وسنضاعف عملنا لتحريرها، سنتوجه الى الرأي العام العالمي في قضية الجثامين والمس بحقوقنا الاساسية.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير