2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مخاوف من توقف قلب القيق وحراك شعبي ورسمي نصرة له

مخاوف من توقف قلب القيق وحراك شعبي ورسمي نصرة له
جو 24 :
أكد أطباء ومرافقون للأسير المضرب عن الطعام منذ 85 يومًا محمد القيق اليوم الأربعاء أنه لم ينم طوال الليلة الماضية سوى 10 دقائق، محذرين من توقف عضلة قلبه في أي لحظة.

وقال المحرر محمد كناعنة وعضو حركة أبناء البلد المرافق للقيق بمستشفى العفولة، لوكالة "صفا" صباح اليوم، إن القيق لم ينم طوال الليل من شدة الآلام والاضطرابات داخل جسده الناتجة عن التشنجات والنوبات القلبية.

وأضاف "جسد محمد هش للغاية وهناك تخوفات من توقف عضلة القلب بسبب النوبات والتشنجات الناتجة عن نقص الفيتامينات والأملاح".

وعن مخاوف تغذيته قسرًا، أكد كناعنة أنها ازدادت عقب تواجد قوات كبيرة من الأمن والشرطة الليلة الماضية بالمستشفى، ولكن أطباء أكدوا استبعاد تغذيته قسريًا، تخوفًا من ردود الفعل التي يمكن أن تتعرض لها إدارة المستشفى.

وكان رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من توجه الاحتلال لتغذية الأسير القيق قسريًا، عقب رفض نقله لمستشفى فلسطيني.

من جانبه، أكد محامي نادي الأسير الفلسطيني جواد بولس، أنه سيتشاور مع عائلة القيق، من أجل التوصل لتوجه جديد للضغط لنقله من مستشفى العفولة إلى مستشفى فلسطيني أخر.

وتضامنًا معه ورفضًا لجريمة الإعدام التي تشارك فيها القضاء والنيابة و"الشاباك" الإسرائيلي بحق القيق، تشهد محافظات الضفة والداخل المحتل اعتصامات ووقفات شعبية تضامنًا معه.

وسينظم الأساتذة والعاملين في جامعة بيرزيت اليوم وقفة تضامنية مع القيق بالتعاون مع مجلس الطلبة الساعة الـ 11 صباحًا.

كما سينظم معهد الاعلام العصري في جامعة القدس أيضًا وقفة تضامنية مع الأسير بالتزامن مع وقفة جامعة بيرزيت.

وفي نابلس، ستنظم هيئة الأسرى وقفة تضامنية مع القيق بميدان الشهداء وسط المدينة، في الـ12 من ظهر اليوم.

كما سيقف موظفي تلفزيون الفجر الجديد أمام مقرهم في طولكرم نصرة للقيق ظهر اليوم، فيما ستشهد مدينة طوباس اعتصامَا شعبيًا أمام مبنى البلدية اليوم.

وفي الداخل المحتل، سيتم تنظيم وقفة تضامنية مع القيق في بلدة عرابة البطوف في الجليل، الساعة السادسة من مساء اليوم.

وستشهد مدينة حيفا اليوم مسيرة ووقفة تضامنية مع القيق في مفترق شرعي اللنبي، وجادة الكرمل بحي الألمانية، وذلك الساعة الثامنة مساءً.

وسيكون أيضًا في نفس الساعة حراكًا على المدخل الرئيسي لمدينة أم الفحم، وأخر بساحة العين بمدينة الناصرة، ومدينة الطيبة وشفا عمرو، بالإضافة لوقفة تضامنية بالشاغور قرب مفترق دير الأسد.

صفا
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير