jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تفتح مناطق تنظيم جديدة

الأمانة تفتح مناطق تنظيم جديدة
جو 24 :
كشف المدير التنفيذي للتخطيط في امانة عمان المهندس عبدالكريم اللوزي عن ادخال امانة عمان مناطق جديده للتنظيم بهدف التوسع التدريجي المنظم للمدينة نظرا للتطور الحضري الذي تشهده .
وحسب المهندس اللوزي أدخلت امانة عمان وعلى مساحة الف دونم حوض ام العقارب ( شمال منطقة طارق ) للتنظيم ، لافتا ان الاستعمال لحوض ام العقارب سيكون منظومة متكاملة من السكن ( ب و ج ) والتنظيم التجاري مع إقتراح شوارع لخدمة المنطقة .
ولفت الى إدخال اجزاء من بعض الاحواض في راس الجندي الذي يبعد 600 متر عن اسكان الفردوس الى التنظيم ، وكذلك الحال لاجزاء من حوض ( حصلون ) الذي يتميز بموروث اخضر تم اخذه بالاعتبار عند تحديد نوعية التنظيم .
واشار اللوزي ان امانة عمان تدرس حاجة مناطقها من التنظيم التجاري وبما يخدم المواطن من إقتصار للمسافات وتوفير كافة الحاجيات .
وبين ان الأمانة عالجت بعض البؤر التجارية القائمة على استعمال تنظيم سكن ، بتصويب اوضاعها وإعطائها رخص مهن ، واوضح أن هناك ابنية مخالفة للاستعمال شكلها تجاري وقائمة على تنظيم سكن تمارس مهن ونشاط تجاري في المخازن القائمة عليها منذ زمن حيث ارتأت الامانة تصويب الاوضاع لحل بعض الاشكاليات وفي عدة مناطق من العاصمة منها شفا بدران ، وبدر نزال ، واحد .
 
تابعو الأردن 24 على google news