jo24_banner
jo24_banner

عطاء لتحسين شبكات مياه جاوا والمناطق المجاورة

عطاء لتحسين شبكات مياه جاوا والمناطق المجاورة
جو 24 : كشف وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر عن مشروع جديد لتحسين شبكات مياه مناطق في جنوب العاصمة بقيمة 5ر4 مليون دولار وتشغيل شبكة الصرف الصحي في اليادودة.
واكد الوزير خلال جولة رافقه فيها النائب أحمد هميسات وعدد من كبار المسؤولين في وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركة مياهنا ان الحكومة تسعى وبكل امكانياتها لإيجاد الحلول للمشاكل البيئية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ويلبي طموحات وتطلعات المواطنين في مناطق جنوب العاصمة.
ودعا الوزير الجميع الى مؤازة ومساندة جهود وزارة المياه والري في الاستجابة من قبل المواطنين في المناطق المخدومة بالصرف الصحي الى سرعة ربط عقاراتهم على الشبكات والحفاظ على شبكات الصرف الصحي والمياه من سوء الاستخدام والعبث.
واوضح الناصر لجموع المواطنين في منطقة الطيبة ان سلطة المياه انجزت مشروع الصرف الصحي للمنطقة ولكن حتى الأن نسبة الربط لاتتجاوز 20% داعيا المعنيين في سلطة المياه وشركة مياهنا للتنسيق مع الاستشاري والمتعهد المنفذ للمشروع لسرعة استكمال تنفيذ الخطوط الرئيسية في بعض الشوارع ليتم خدمة المواطنين عليها وتقديم الدراسات اللازمة لذلك خلال مدة لاتتجاوز الأسبوعين.
وفي منطقة خريبة السوق اوعز الوزير بسرعة اعداد الدراسات الفنية لخدمة المناطق التي لم تشملها العطاءات المطروحة للتنفيذ حاليا كونها قد شيدت بعد الشروع بتنفيذ هذه المشاريع والحاقها بالمشروع.
وقال الوزير خلال لقائه عددا من المواطنين في منطقة اليادودة ان الوزارة نجحت في الحصول على منحة من الوكالة الامريكية للأنماء الدولي (USAID) كثمرة للجهود المتواصلة لجلالة الملك بقيمة 4,5 مليون دولار امريكي لتنفيذ شبكات مياه رئيسية وفرعية في مناطق اليادودة وجاوا الشرقية والغربية ووادي الطي واسكان الصيادلة حيث تم طرح العطاء وسيباشر بتنفيذه خلال العام الحالي وينتهي العام المقبل.
واضاف ان الوزارة سرعت من اعمال تمديد خطوط وشبكات الصرف الصحي في منطقة اليادودة والمناطق المجاورة التي ستنتهي قبل الصيف المقبل حيث يتوقع بدء ربط المنازل على شبكة الصرف الصحي مع بداية حزيران المقبل اذا سيتم ربط 3 آلاف منزل على الشبكة مما سيخفف من معاناة المواطنين، مشيرا الى ان المرحلة الثانية لخدمة مناطق المقابلين والبنيات وام قصير وخريبة السوق وام البساتين واليادودة وجاوا وام الكندم.
من ناحيته، اوضح الهميسات ان وزارة المياه والري تعمل بشكل فاعل على الاستجابة لمطالب المواطنين وتلبية توجيهات جلالة الملك للحكومة بالعمل الجاد والمسؤول عن تلمس احتياجات المواطنين في كافة مناطق المملكة.الراي
تابعو الأردن 24 على google news