jo24_banner
jo24_banner

السفيرة العراقية تشيد بالدعم الاردني الكبير لبلادها

السفيرة العراقية تشيد بالدعم الاردني الكبير لبلادها
جو 24 : اشادت السفيرة العراقية لدى عمان صفيه السهيل بالدعم المتواصل والكبير الذي تقدمه المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى العراق والشعب العراقي بمختلف شرائحه، داعية الله بادامة نعمتي الامن والامان على الاردن.
واكدت خلال حفل استقبال اقامه مجلس الاعمال العراقي في عمان مساء امس على شرفها، حضره وزير النقل ايمن حتاحت وحشد كبير من المدعوين، حرصها على تطوير وتوسيع افاق العلاقات الإقتصادية والتجارية مع الاردن وتسهيل اجراءات العمل للتجار والشركات العراقية بالمملكة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والتواصل مع مختلف الجهات والمسؤولين من الجانبين بما يخدم الواقع التجاري للشركات والمستثمرين.
واثنت السفيرة السهيل على جهود المجلس لوضع المستثمر العراقي في مصاف المستثمرين الاوائل في المملكة، من خلال نشاطاته المتعددة ومذكرات التفاهم والتعاون الاقتصادية بين الاتحادات التجارية والصناعية، سواء على مستوى الاردن او الدول الأخرى والتي تصب بمصلحة المستثمر العراقي. وعبر رئيس المجلس الدكتور ماجد الساعدي عن تقديره للرعاية التي تحظى بها الجالية العراقية بالاردن، مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص وبخاصة لجهة تسهيل الاقامات والاستثمارات العراقية في المملكة.
واشار الساعدي الى دور مجلس الاعمال العراقي في توطيد العلاقات التاريخية بين بلاده والاردن من خلال تعزيز الاستثمار وتعظيمه كون المملكة البوابة القريبة من اقتصاد العراق جغرافيا ولوجستياً.
ولفت الى جهود المجلس في السنوات الماضية للترويج لمشروع خط نفط البصرة العقبة الذي وصفه بالمشروع الاستراتيجي، مؤكدا ان المجلس عمل جاهداً مع وزارة النفط العراقية والمسؤولين العراقيين والاردنيين للوصول الى اتفاق للبدء بهذا العمل الجبار.بترا
تابعو الأردن 24 على google news