2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحفيين الاردنيين تستنكر اغلاق وسائل الاعلام الفلسطينية

نقابة الصحفيين الاردنيين تستنكر اغلاق وسائل الاعلام الفلسطينية
جو 24 :

استنكر مجلس نقابة الصحفيين بشدة ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اغلاق "قناة "فلسطين "، وشركة "ترانس ميديا" في رام الله بالشمع الاحمر ومصادرة معدات التصوير والبث واعتقال ثلاثة صحفيين فلسطينيين ضمن سياسة اسرائيلية ممنهجة تصعيدية لتكميم افواه الاعلاميين الفلسطينين.

واعرب المجلس عن سخطه واستنكاره الشديدين لهذه الاجراءات القمعية ضد وسائل الاعلام الفلسطينية بغية إخماد الصوت الفلسطيني من فضح وتوثيق جرائم الإسرائيلي ضد شعب فلسطين ونشرها على نطاق دولي واسع".

ودعت النقابة بعد دراسة التطورات القمعية والاستفزازية من قبل لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع الاردنية المجتمع الدولي الى توفير حماية لحراس الحقيقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة وان هذه الاجراءات التي ندينها تعتبر خرقا فاضحا لكل القوانين والأعراف الدولية التي تعطي الحق للصحفيين بممارسة عملهم بحرية كاملة مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يكون للفلسطينيين منبراً يكشف جرائمه بحقهم، ويخاطب العالم مطالباً بحقوقهم العادلة والمشروعة باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال المجلس : ان هذا العدوان المتكرر على المؤسسات الصحفية واعتقال الاعلاميين ومحاولة تضييق الحريات على رسل الحقيقة لن يفلح أبدا في تحييد دور الإعلام الحر عن الالتزام بثوابته ، وستبقى الحقيقة أقوى من إرهابهم وعدوانهم وستستمر التغطية حية من كل الساحات والشوارع والحارات فضحا للاحتلال الإرهابي ونصرة للشهداء وإسناداً للأسرى". كما اعتبر إن هذا الاعتداء الإسرائيلي على فضائية "فلسطين اليوم"، ووسائل الاعلام الفلسطينية الاخرى يكشف أن "العدو الإسرائيلي يضيق ذرعاً بالإعلام الحر الذي يلتزم بالقضية الوطنية ويساند شعبه وهو يخوض معركة الاستقلال والحرية" .

واستنكرت النقابة اعتقال الصحفي فاروق عليات ، مدير مكتب فضائية "فلسطين اليوم" والمصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب اثناء اقتحامها مقر شركة ترانس ميديا".

وقالت النقابة في بيان أصدرته اليوم "ان هذه الاجراءات الاستفزازية تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية ومنهج بائد يعكس إفلاس الاحتلال في اجراءاته القمعية ضد وسائل الاعلام في اطار سياسة ممنهجة لفضح اساليب القمع الاسرائيلية ضد هذا الشعب الاعزل..

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى القيام بواجبهما في ادانة هذه الاجراءات وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عنها كما اعربت نقابة الصحفيين عن إدانتها بشدة لإغلاق المكاتب الصحفية واعتقال الصحفيين، مؤكداً أن ممارسات الاحتلال الهمجية لن تحجب الحقيقة وستكون دافعا لمواصلة فضح جرائم الاحتلال عبر كل الصعد وبالمحافل العربية والدولية حتى يزول الاحتلال الغاشم .

واختتمت نقابة الصحقيين بيانها بالقول :"ان ما تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني ضد المؤسسات الفلسطينية وخاصة الاعلامية والمقدسات الاسلامية يمثل استهدافا للخط الوطني الملتزم بنهج الانتفاضة ومشروع التحرير المدافع عن الشعب والأرض والمقدسات".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير