jo24_banner
jo24_banner

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف
جو 24 :

تراجع الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف الاسبوع أمس مواصلا خسائر الجلسة السابقة حيث طغت عمليات بيع لوقف الخسائر على دعم من بيانات للتضخم الصيني أشارت الى مجال للمزيد من تيسير السياسة النقدية.


ومني الذهب بأكبر خسارة له في يوم واحد على مدى أكثر من شهرين يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات ارتفاع ثقة المستهلك الاميركي الى أعلى مستوى في خمسة أعوام ما زاد المخاوف من تقليص أحدث جولة للتيسير الكمي من مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الاميركي" والتي تهدف الى تحسين سوق العمل ودعم النمو.


وتراجع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في الصين الى 9ر1 % في أيلول (سبتمبر) من 2 % في آب (أغسطس) ما يتيح فرصة كبيرة لمزيد من تيسير السياسة النقدية لدعم النمو ما سيساعد على تعزيز دور الذهب كأداة تحوط.لكن قوة الدفع في المعدن النفيس ظلت نزولية بعد صدور البيانات حيث تسبب نزول السعر عن أعلى مستوى في معاملات يوم الجمعة فوق 1770 دولارا في تفعيل أوامر بيع لوقف الخسائر مازالت بحسب متعاملي تدفع السعر للانخفاض.


وتراجع السعر الفوري للذهب الى أدنى مستوى في أسبوعين ونصف عند 24ر1741 دولار للاوقية "الاونصة" قبل أن يقلص الخسائر مسجلا 06ر1744 دولار منخفضا بذلك 6ر0 % عن الإغلاق السابق.وهبطت عقود الذهب الاميركية 8ر0 % الى 80ر1745 دولار.
وفي المعادن الاخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية الى أقل سعر في شهر عند 02ر33 دولار للاوقية.


وتراجع البلاتين الى أدنى سعر في أسبوعين ونصف عند 49ر1627 دولار وهبط البلاديوم الى 22ر627 دولار للاوقية وهو أقل سعر في أسبوعين.  (رويترز)

تابعو الأردن 24 على google news