2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إرشادات صحية من أجل إنجاب طفل بصحة جيدة

إرشادات صحية من أجل إنجاب طفل بصحة جيدة
جو 24 :

تسأل قارئة: هل من الممكن تقديم بعض النصائح والإرشادات لإنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة؟


تقول فى ذلك الدكتورة "هناء عبد المنعم" أستاذ النساء والولادة كلية الطب جامعة الأزهر: إن هناك العديد من النصائح التى على المرأة الحامل مراعتها من قبل الحمل وأثنائه ومع بداية ميلاد المولود أيضا.

ومن تلك النصائح أن على المرأة تجنب المستحدثات التى استحدثتها الحياة المعاصرة، فهى غير مفيدة إطلاقا للمرأة الحامل، فهناك كميات كبيرة من التلوث فى الهواء والماء والطعام وزيادة المواد المصنعة فيه.

فلابد على المرأة قدر الإمكان الابتعاد عن التلوث المنتشر والحفاظ على نظافتها الدائمة، وعدم السهر أمام التليفزيون، لأنه لا يجعلها تتمتع بالنوم الصحى المطلوب لها وللطفل، وكذلك عدم التحدث كثيرا فى التليفون المحمول لتأثيراته الاشعاعية الخطيرة على الحامل والجنين ويفضل استعمال السماعات والتحدث لفترات قليله جدا، وعدم حمل الموبايل قريبا من البطن.

وأشارت هناء إلى أنه على الحامل أيضا البعد عن تناول الأغذية المصنعة، والتى تحتوى على مواد حافظة وكيماويات كثيرة، والبعد أيضا عن اللحوم المصنعة خاصة فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل، بسبب ضررها البالغ على الطفل، والبعد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية (البوليستر) لضررها على جلد الحامل.

تابعو الأردن 24 على google news