2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المنتخب ..خيبتنا الكبيرة !

المنتخب ..خيبتنا الكبيرة  !
جو 24 :

من شاهد المنتخب الاردني لكرة القدم وهو يلعب مباراة ضد المنتخب العماني -متواضع المستوى- يصاب بالدهشة والحيرة لما آلت اليه اوضاع المنتخب الذي يعاني فنيا وبدنيا واداريا. كنا سنرى النتيجة عادلة لو أن المنتخب المقابل من مصاف الدولة المتقدمة كرويا، لكنه منتخب عادي ومتخلف عن منتخبنا في تصنيف الفيفا بنقاط كثيرة وبالتالي لا يمكن قراءة النتيجة الا بالقول ان منتخبنا تراجع كثيرا بالرغم من ثبات التشكيلة والمدرب وادارة اتحاد الكرة.

لقد ساهم اعلامنا في التغطية على اخفاقات المنتخب على اعتبار انه لا يجوز تحطيم معنويات الفريق، لكننا نلاحظ عندما تراجعت البرازيل في التنصنيف العالمي لأول مرة كيف قامت الدنيا ولم تقعد في البرازيل وكيف كالت الصحافة المسؤولة والمهنية كل انواع النقد لمدرب المنتخب وللاتحاد البرازيلي، كل ذلك يحدث والبرازيل تحقق انجازات كبيرة، فما بالك بمنتخبنا؟!

اتحاد كرة القدم يتحمل النتجية المخزية التي حصل عليها منتخبنا، فلا يعقل ان نتمسمر اكثر من تسعين دقيقة ولا نلاحظ هجمة منسقة واحدة، وقد عاب الفريق ضعف اللياقة البدنية بالرغم من ان اغلب عناصره محترفة! اما تقنيا فحدث ولا حرج، ويبدو ان مدرب المنتخب واتحاد الكرة لم يسمعوا عن خطط لعب بدائية مثل 4-4-2 على سبيل المثال، فالمتابع لا يمكن له تحديد تشكيلة الفريق لأنها خليط من كل شيء ولانها ضمت الجانب الأسوء من كل تشكيلة ممكنة وجاءت النتيجة انعكاسا منطقيا ليس لقوة الفريق العماني وانما لغياب الفريق الاردني. فالفريق الاردني لم يقدم شيئا وكان حركة اللاعبين ثقيلة وتكاد تعتقد ان اقدامهم ملتصقة بمغناطيس في الارض كما يحدث للسجناء في فيلم فيس اوف!

مرة اخرى نقول ان اتحاد الكرة الذي ينفق ملايين من اموال دافعي الضرائب يتحمل المسؤولية الكاملة لانه اخفق في التخطيط لمشاركة اردنية مشرفة تمكنه من استغلال ضعف باقي الفرق والتأهل للبرازيل، وحان الوقت للتعامل مع فكرة الادارة باحترافية ومهنية بدلا من الاصرار على نفس الوجوه العاجزة عن فهم ان كرة القدم صناعة وليست فقط موهبة!

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير