2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

من هي الفلسطينية الفائزة بمسابقة طبية امريكية؟

من هي الفلسطينية الفائزة بمسابقة طبية امريكية؟
جو 24 :
معا- تستعد الطالبة الفلسطينية كارولين عساف للاشتراك في المسابقة العالمية للصور الطبية والمعلوماتية التي ستقام في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي حزيران المقبل بعد تأهلها عن ولاية نيوجرسي الأمريكية وحصولها على المركز الأول في مسابقة محلية.
عساف ابنة الـ 16 عاما فلسطينية الأصل من مدينة نابلس وتقطن وعائلتها في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة طويلة، تضيف ان تفوقها في الدراسة ساعدها على الالتحاق في الثانوية الطبية للطلاب المتفوقين.
وحصلت عساف على المركز الأول في مسابقة طبية نظمتها مؤسسة Health Occupation Students of America، وفوز عساف لم يكن سهلا حيث تأهلت من بين مئات الطلبة المشاركين.
وتضيف انها شاركت بصور طبية التقطها لاطباء اثناء عملهم، كل صورة تحكي قصة معينة، وحكمت المسابقة لجنة طبية من مختلف التخصصات.
وتمنح الجائزة بناء على النتائج التي توصل لها كل مشترك اضافة الى قوة شخصيته ومدى المعرفة والإقناع لديه.
وأعربت عساف عن سعادتها الغامرة بهذا المركز الذي رفعت من خلاله اسم بلدها فلسطين عاليا، مؤكدة انها تستعد حاليا للمسابقة العالمية التي تنظم من قبل مؤتمر القيادة الدولي وكلها امل بتحقيق المرتبة الأولى من بين المئات من المشاركين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها عساف على مستوى الولاية، حيث سبق وحصدت المركز الرابع لكن اصرارها وعزيمتها لم يمنعها من إعادة المشاركة إلى ان حصلت على المركز الأول.
وتضيف انها تطمح إلى دراسة طب الأطفال في جامعة هارفرد لتعود بعدها إلى فلسطين وتنشئ مستشفى متخصص في علاج الأطفال.

ولعساف عدة هوايات منها القراءة والكتابة إضافة الى العمل التطوعي، وهي متطوعة في جمعية الصليب الأحمر ومستشفى ساينت جوسيف كما انها تقوم بمساعدة الطلبة بدروسهم في مركز الجالية الفلسطينية الأمريكية.
ولدى عساف صفحة نشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والانستجرام تنشر من خلالها اخبار صور فلسطين.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير