2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دبلوم الهايبرد في جامعة الزرقاء الاهلية.. حلم أم حقيقة..؟

دبلوم الهايبرد في جامعة الزرقاء الاهلية.. حلم أم حقيقة..؟
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى مجموعة من الطلبة المسجلين على برنامج "دبلوم الهايبرد" في جامعة الزرقاء الاهلية من عدم بدء الدراسة بشكل فعلي.

وقال الطلبة لـجو24 ان الجامعة خالفت ما كانت قد وعدتهم به عند التسجيل وتوقيع العقود، حيث لم تقم الجامعة حتى الان بتنظيم خطة دراسية او جدول للمساقات او حتى جدول للمحاضرات بشكل منظم، علما ان الفصل الدراسي لبرنامج "دبلوم الهايبرد" بدأ في الجامعة منذ 27 شباط 2016 حتى اصبح الطلاب لا يعرفون لماذا يذهبون الى الجامعة في الايام الدراسية على حد قولهم.

وأضاف الطلبة إن ذلك الواقع دفع بعضهم لتقديم طلبات انسحاب من البرنامج، إلا أنهم تفاجأوا بتوقيع الجامعة لهم على كمبيالات بقيمة 1620 دينار تلزمهم بدفعها سواء اكمل الطالب "المساقات الوهمية" او لم يكملها.

ومن جانبه، أكد مدير مركز التعليم المستمر في جامعة الزرقاء، محمد المومني، على ان الجامعة قامت بالتعاقد مع مهندسين لتدريس الطلبة على البرنامج وهو متقدم على مستوى الجامعات الاردنية ويمنح شهادة الدبلوم في التخصص بالاضافة الى توفير كافة مستلزمات التدريس للبرنامج من اجهزة حاسوب وآليات.

ولم ينفِ المومني ان الجامعة باشرت مؤخرا بوضع خطة دراسية قال إنها ستُوزّع على الطلبة قريبا، مشيرا في ذات السياق إلى أن الجامعة تلزم الطلبة بالدوام من خلال العقد والكمبيالة "لان هناك مقاعد محدودة للبرنامج".

ومن جانبه، دعا مدير مؤسسات التعليم العالي، الدكتور تيسير عفيشات، الطلبة المتضررين لتقديم شكوى رسمية الى وزارة التعليم العالي لمتابعتها مع الجامعة ومحاسبتها اذا كان هنالك أي تجاوزات قد حدثت من قبلهم.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير