jo24_banner
jo24_banner

عاملون في الملكية الاردنية يناشدون الملك لانقاذ الناقل الوطني

عاملون في الملكية الاردنية يناشدون الملك لانقاذ الناقل الوطني
جو 24 :
جدد عاملون في شركة الملكية الأردنية ونشطاء عماليون، السبت، اعتصامهم أمام مبنى الادارة العامة الرئيس قرب الدوار الخامس احتجاجا على فصل عدد من زملائهم من الشركة بطريقة قالوا إنها "تعسفية".

وبحسب رئيس النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل الجوي، أحمد عوّاد، فقد جاءت الوقفة بمشاركة ومساندة نقابة مهندسي وفنيي صيانة الطائرات ونقابة الطيارين الأردنيين، مطالبا جميع نواب الوطن ومنظمات المجتمع المدني بالانضمام والمشاركة في الوقفات التي يقيمها العاملون مساء كلّ سبت.

واستنكر عوّاد الصمت الحكومي تجاه ملف شركة الملكية الأردنية "القديم الجديد"، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم وتساند سوء ادارة الشركة المتمثل بغياب الخطط الاستراتيجية وطرد الكفاءات والقضاء على آفاق الاستثمار فيها، بالاضافة إلى "تسيير العمل داخل الشركة بواسطة الترهيب والقمع".

وتساءل عوّاد عما إذا كانت الحكومة ترى "الظلم الكبير الذي يُمارس على العاملين جهارا نهارا هو الحلّ لخسائر الشركة المستمرة؟ أم أنها تجهّز لبيع شركة الملكية الأردنية كما بيعت مقدرات الوطن؟".

وناشد عوّاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتدخل لإنقاذ الناقل الوطني، مشيرا إلى أن هذه الشركة هي "إرث عظيم، وداعم أساسي للاقتصاد الوطني، كما أنها مأكل خبز 4500 عائلة".
 
تابعو الأردن 24 على google news