jo24_banner
jo24_banner

اغلاق مقر جماعة الاخوان المسلمين في مادبا

اغلاق مقر جماعة الاخوان المسلمين في مادبا
جو 24 :
مالك عبيدات -أكد الناطق الاعلامي في جماعة الاخوان المسلمين، معاذ الخوالدة، أن قوات الأمن قامت بإغلاق شعبة الجماعة في محافظة مادبا، الخميس.

جاء ذلك عقب يوم واحد من قيام قوات الأمن بإغلاق المركز العام للجماعة -المقر الرئيس- في محافظة العاصمة إثر قرار اداري صادر عن محافظ العاصمة، واغلاق مقر الجماعة في محافظة جرش بقرار من محافظ جرش.

وأشار الخوالدة لـجو24 إلى أن الجماعة لم تتخذ بعد أي اجراء قانوني في مواجهة تلك القرارات، غم وجود حكم قضائي بردّ طلب التحفظ على مقارّ الجماعة.

وكانت مصادر جو24 في وزارة الداخلية لفتت إلى وجود توجه بانسحاب القرار على جميع مقرات الحزب في أنحاء المملكة.

ومن جانبها، أدانت الجماعة في بيان صحفي الأربعاء اجراء اغلاق المركز العام للجماعة "المقر الرئيس" وتشميعه بالشمع الأحمر، معتبرة أن ذلك الاجراء الذي جاء بقرار من محافظ العاصمة هو تغوّل من السلطة التنفيذية على القضائية.

وقالت الجماعة أن القضاء قرر مؤخرا ردّ طلب اخلاء المركز العام، إلا أن المحافظ قرر التعدي على ذلك القرار القضائي.

وأضافت الجماعة إن "الحكومات الأردنية منذ سبعين عاماً وسعها التعامل مع الجماعة بشكل قانوني أسس لحالة سياسية مستقرة في البلاد طيلة هذه العقود حتى باتت مثالاً يشار إليه بالبنان ، إلا أن نزق هذه الحكومة وضيق أفقها دفعها للتعامل مع أكبر مكون إجتماعي وسياسي ودعوي في البلاد بهذا الشكل المُخالف لكل القوانين المعمول بها".

وأكدت الجماعة على "حقها باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والسياسية لمواجهة هذه الضغوطات غير القانونية ، كما نؤكد لشعبنا الأردني الكريم بأن الجماعة ماضية في أداء واجبها في خدمة هذا الوطن مستمرة في نهجها حريصة على المصلحة العليا للبلاد لا تثنيها في سبيل ذلك مثل هذه الممارسات والضغوطات غير القانونية".
 
تابعو الأردن 24 على google news