jo24_banner
jo24_banner

تقرير «الشؤون الفلسطينية»: 213 أسيرا فلسطينيا خلال ايلول الماضي

تقرير «الشؤون الفلسطينية»: 213 أسيرا فلسطينيا خلال ايلول الماضي
جو 24 :

ابرز التقرير الشهري لدائرة الشؤون الفلسطينية لشهر ايلول جهود جلالة الملك عبد الله الثاني خلال زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يواصل الاردن بقيادة جلالته التأكيد على اهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للاردن وضرورة العمل على دفع جهود السلام الشامل والعادل المستند الى رؤية حل الدولتين عبر اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية .

واشار التقرير الى الاهمية القصوى التي يوليها الاردن للقضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وتضمن التقرير فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وبشكل خاص جهود تحقيق السلام ابرز ما تضمنته زيارة جلالة الملك الى الولايات المتحدة وخطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة وكذلك زيارته للبيرو وخطابه امام القمة الثالثة لدول امريكا الجنوبية والدول العربية (اسبا).

كذلك اشار التقرير الى مباحثات جلالة الملك مع مختلف الزعماء والمسؤولين على هامش اجتماعات الامم المتحدة.

وفي مجال الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة خلال شهر ايلول رصد التقرير استشهاد عشرة فلسطينيين جراء قصف جوي على محافظة رفح بالاضافة الى عدد من الجرحى وصل الى 50 جريحا من بينهم عشرة اطفال.

كما اشار الى قيام السلطات الاسرائيلية باعتقالات واسعة ضد الفلسطينيين ليبلغ عدد الاسرى خلال شهر ايلول 213 اسيرا فلسطينيا فيما اشارت بعض الدراسات الى ان قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من ربع مليون غزيّ منذ العام 1967.

ولفت الى ان الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة اكد بان سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 266 الف مواطن غزي منذ احتلالها لقطاع غزة عام 1967، أو نحو 35% من إجمالي حالات الاعتقال في فلسطين عامة والتي بلغت قرابة الـ 760 ألف حالة اعتقال منذ العام المذكور.

وبين التقرير استمرار السلطات الاسرائيلية في اقامة الحواجز العسكرية والاغلاقات المتكررة خاصة في منطقة القدس ومحيطها والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين على الفلسطينيين، بالاضافة الى الاعتداءات ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة كاقتحام الآف اليهود باحات «الأقصى» وحائط البراق ليلة الإثنين 24/9 ويوم 510 وأدائهم شعائر توراتية وتلمودية بمشاركة كبار الحاخامات بالترافق مع أهازيج غنائية صاخبة امتدت إلى جوف اللي بالاضافة الى إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل أمام المواطنين لتمكين المستوطنين من الاحتفال وأداء طقوس تلمودية بداخله بمناسبة الاعياد اليهودية وإضرام مستوطنين النار في أبواب كنيسة دير اللطرون وكتابة شعارات معادية للمسيحيين ومحاصرة مسجد في بلدة عزون بمحافظة قلقيلية. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news