jo24_banner
jo24_banner

مليار دولار قروض ميسرة للأردن ولبنان

مليار دولار قروض ميسرة للأردن ولبنان
جو 24 : أعلن البنك الدولي عن تقديم المفوضية الأوروبية و8 دول حزمة مالية تزيد قيمتها عن مليار دولار لتوفير مساعدات عاجلة للاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المضيفة لهم في الاردن ولبنان ، بالإضافة إلى دعم التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار في أنحاء المنطقة، وذلك ضمن مبادرة التمويل التي يتبناها البنك .

والدول التي أعلنت الى جانب المفوضية الأوروبية ، عن دعم مبادرة التمويل التي يقودها البنك الدولي هي كل من اليابان وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا وكندا وهولندا والنرويج .

وقال بيان ، حصلت « الرأي» على نسخة منه، أن الحزمة المالية، تشمل منحاً بقيمة 141 مليون دولار وقروضاً ميسرة بقيمة مليار دولار وضمانات بقيمة 500 مليون دولار.

وبحسب مصادر مطلعة فإن البنك الدولي سيقدم القرض الميسر بفائدة بسيطة مقدارها 2.3% تستحق الدفع بعد 15 سنة ، مشيرة الى أن هذه التسهيلات بمثابة قروض ذات فائدة مقدارها صفر .
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر وزاري شارك في رئاسته كل من رئيس مجموعة البنك الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وضم المؤتمر وزراء من مجموعة السبع ومجلس التعاون الخليجي والبلدان الأوروبية وبلدان المنطقة، فضلا عن رؤساء العديد من البنوك الإنمائية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية.
تابعو الأردن 24 على google news