jo24_banner
jo24_banner

تساؤلات حول تمدد شركة G4S للحماية في الاردن وعلاقتها بالكيان الصهيوني

تساؤلات حول تمدد شركة G4S للحماية في الاردن وعلاقتها بالكيان الصهيوني
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى أصحاب شركات خدمات حماية وحراسة من التمدد المريب لشركة G4S والتي أصبحت تستحوذ الان على كثير من العطاءات الخاصة بالسفارات والمستشفيات والبنوك التجارية في الأردن، الأمر الذي قالوا إنه بات يهدد أصحاب الشركات الأردنية باغلاق مكاتبهم نتيجة عدم وجود عمل لديهم.

وأكد أصحاب المكاتب والشركات لـJo24 على ضرورة منح الشركات الوطنية أفضلية وتمييزا ايجابيا على الشركات الأجنبية المنافسة، لافتين إلى أن أموال هذه الشركات المحلية ستبقى في الأردن للاستثمار والاعمار على عكس رؤوس الأموال الاجنبية.

وتساءل أصحاب الشركات عما إذا كان لتمدد الشركة علاقة بارتباطها مع الكيان الصهيوني، حيث سبق وأدانت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع "استعانة عدد من الدول العربية بخبرات الشركة البريطانية الدينماركية ( g4s ) التي أشرفت على إقامة منظومة الأمن في سجون مجدو وعوفر ورمون والنقب الصحراوي الصهيونية التي يعتقل فيها مئات الفلسطينيين".

وطالبت اللجنة الحكومات المتعاقدة مع هذه الشركة الأمنية بإنهاء العقود الموقعة معها وإحكام مقاطعتها وقصر التعامل على الشركات الوطنية وفي حال عدم توفرها تتم الاستعانة بالشركات العربية والإسلامية .

الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي اكد ان سجلات مراقب الشركات تؤكد وجود شركة مسجلة منذ العام 1982 واسمها g4s تعمل في خدمات الحراسة وهي قائمة وتؤمن خدمات الحراسة للمنشات العامة والسفارات وفيها شريك اردني بالاضافة الى الاجنبي.
 
تابعو الأردن 24 على google news