2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لا تشعر طفلك بترددك أثناء تأديبه

لا تشعر طفلك بترددك أثناء تأديبه
جو 24 :

تربية الأطفال الصغار ليست بالمهمة السهلة على كثير من الأمهات والآباء، ويجب أن تكون الأم والأب لديهم من الصفات، ما يؤهلهم لتلك المهمة، ويجب عليهم التثقف والمعرفة فى هذا الشأن بالذات، .. وكثيرا من الآباء والأمهات يصادفون الكثير من المواقف التى تتطلب حزم وصرامة مع الطفل الصغير، فكيف تتصرف الأم والأب ؟

الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى، بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن الكثير من الآباء والأمهات، يجهلون كيف يتعاملون مع المواقف الصعبة، التى تمر عليهم خلال فترة نمو الطفل الصغير، وأثناء تربيته، مثل كيفيه التعامل معه وقت الأزمات، أو كيفية معاقبته بل يجهل البعض ما يجب التحلى به أمام الطفل ليؤثر فيه.


ويوضح الدكتور أمجد، أن الطفل فى طبيعته يجب أن يعلم الأب والأم أنه يشعر بالشخص الذى يأمره أو يعد صاحب سلطة عليه بشكل قوى، فيشعر هل أمه غاضبة أم حائرة أم ضعيفة أم مترددة مثلا.


ويحذر أطباء النفس الأمهات والآباء، أن يظهروا ترددهم أمام أبنائهم أثناء إملاء الأوامر عليهم، أو نهيهم عن فعل ما، لآن الطفل سيشعر بذلك.


وقد يستخدم القليل من الضغط لرضوخ الأم أو الأب، كما أنه يصبح غر مقنعا للطفل، ولا يستطيع الأب أو الأم حينها أن يسيطروا عليه، بل يجب أن يكون الأب أو الأم صارمين، وبمنتهى الجدية والقوة يوجهون كلامهم للطفل، كى يشعر بخطورة الموقف.

تابعو الأردن 24 على google news